صفرو..تزايد المطالب لرد الاعتبار للمخيم البلدي وتجاوز حالة الإهمال والخراب

تم النشر بتاريخ 15 مايو 2024 على الساعة 15:10

جريدة العاصمة

يعيش المخيم البلدي بصفرو في الآونة الأخيرة حالة من الخراب بسبب الإهمال الذي طاله من طرف الجهات المختصة، حيث تحولت هذه المعلمة التاريخية إلى مكان مهجور بعدما كانت تستقبل عشرات السياح في وقت سابق حسب ما صرح به مهتمون بشؤون المدينة لجريدة العاصمة.

 

 

 

وفي هذا الصدد, يرى فاعلون مدنيون بمدينة صفرو أنه حان الوقت لإصلاح هذا المخيم واسناد مهمة تدبيره الى احدى الجمعيات المدنية وتحويله الى فضاء للتنشيط الثقافي والتربوي والترفيهي والسياحي بالنظر الى الإمكانيات الطبيعية التي يزخر بها، وتموقعه في مكان مرتفع مطل على المدينة ومحاذي للمجال الغابوي.

 

 

وفي ذات السياق اقترح فاعل بالحقل الرياضي الجمعوي فضل عدم ذكر اسمه ان هذا المرفق العام وجب تفويته الى  نادي رياضي متعدد الفروع ليشكل موردا ماليا قارا لفائدة الرياضة المحلية.

 

 

فهل سيتمكن المجلس الجماعي لصفرو من رد الاعتبار لهذه المعلمة التاريخية ورفع حالة الإهمال عنها، أم سيستمر نفس واقع الحال؟ ذلك ما ستحاول جريدة العاصمة الوقوف عليه في وقت لاحق بصورة مفصلة، بعد معرفة وجهة نظر المجلس الجماعي لصفرو وتصوره لهذا المرفق العمومي، في ظل تزايد مطالب الفاعلين المدنيين بضرورة إصلاحه بل هناك من المهتمين من طالب بتوسيعه في اتجاه غابة الصنوبر وجعله مركزاصطياف معتمد من طرف الوزارة الوصية على قطاع الشباب.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق