محمد التويمي بن جلون يفوز برئاسة مجلس مقاطعة مرس السلطان بأغلبية ساحقة

تم النشر بتاريخ 15 مايو 2024 على الساعة 12:00

جريدة العاصمة

تمكن محمد التويمي بن جلون من الفوز بمنصب رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان، حيث حصل على 17 صوتًا مؤيدًا وثلاثة أصوات من فريق العدالة والتنمية امتنعت عن التصويت وفي مايلي لائحة المكتب المسير : محمد سلامي نائبا أولا عن حزب التجمع الوطني للأحرار ونجية مغراوي نائبة ثانية عن حزب الأصالة والمعاصرة، وحسن الصويب عن حزب الاستقلال نائبا ثالثا، وحنان العمراني مراكشي نائبة رابعة للرئيس ممثلة لحزب التجمع الوطني للأحرار.

 

 

 

بعد عزل بودريقة بضعة أيام، قامت الأحزاب الرئيسية في الدار البيضاء بترشيح مرشح واحد لخلافته في رئاسة مقاطعة مرس السلطان. وتقدم محمد بنجلون التويمي، عضو حزب الأصالة والمعاصرة، بملف ترشحه للمنصب الشاغر.

 

 

 

وقد دعت عمالة مقاطعات الفداء-مرس السلطان أعضاء مجلس مقاطعة مرس السلطان لانتخاب رئيس وهيئة إدارية جديدة. ووفقًا لمصادر موثوقة من، فإن الأحزاب الرئيسية اتفقت على ترشيح محمد بنجلون التويمي، الذي شغل منصب نائب رئيس المجلس المعزول محمد بودريقة.

 

 

 

وفي هذا السياق، أوضح عبد الصادق مرشد، المتحدث باسم حزب التجمع الوطني للأحرار، أن عزل بودريقة كان حادثة غير متوقعة ونتيجة لأحداث مؤسفة. وأشار إلى أن الأولوية الآن هي اختيار “الشخص المناسب لإدارة التحالف داخل مقاطعة مرس السلطان والذي سيشكل موضع مفاوضات واتفاقيات”.

 

تجدر الإشارة أن عمالة مرس السلطان بالدار البيضاء قد أعلنت في الثلاثاء الماضي عن افتتاح باب الترشح لمنصب رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان، بعد قرار عزل محمد بودريقة بسبب غيابه “غير المبرر” لأكثر من ثلاثة أشهر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق