البسيج تطيح بشبكة إرهابية بتزنيت وسيدي سليمان

تم النشر بتاريخ 14 مايو 2024 على الساعة 11:54

جريدة العاصمة

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني اليوم الثلاثاء، من تفكيك خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” في مدينتي تيزنيت وسيدي سليمان. تأتي هذه العملية ضمن الجهود المستمرة لمكافحة التطرف العنيف والتصدي للتهديدات الإرهابية التي تشكل خطرًا على أمن المملكة وسلامة المواطنين.

 

وأوضح بيان صادر عن المكتب المركزي للأبحاث القضائية أن قوة القبضة الأمنية تمكنت من اعتقال أربعة متطرفين، تتراوح أعمارهم بين 22 و44 عامًا، خلال هذه العملية الأمنية النوعية التي نفذتها فرقة التدخل السريع.

 

وتم ضبط معدات شبه عسكرية خلال عمليات التفتيش التي أجريت في منازل المشتبه فيهم، بما في ذلك سترة تكتيكية وخودة ومنظار تسديد وقناع. كما تم العثور على مخطوطات ذات طابع متطرف ومجموعة من الدعامات الإلكترونية التي سيتم فحصها بواسطة الخبراء الرقميين.

 

ووفقًا للمعلومات الأولية للتحقيق، فإن أعضاء هذه الخلية الإرهابية كانوا يشاركون في أنشطة مشبوهة بهدف توفير التمويل والدعم اللوجستي لتنفيذ أعمال إرهابية داخل المملكة وزعزعة النظام العام. تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، بناءً على توجيهات النيابة العامة المكلفة بقضايا الإرهاب، بهدف الكشف عن جميع خططهم ومخططاتهم الإرهابية، وتحديد جميع الروابط والتواصلات المحتملة لهذه الخلية الإرهابية، التي تشير مرة أخرى إلى تصاعد خطر الإرهاب.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق