تازة..مطالب باستمرار حملة تحرير الملك العمومي بتاهلة و تطبيق القانون على الجميع دون استثناء

تم النشر بتاريخ 14 مايو 2024 على الساعة 11:13

جريدة العاصمة

إستحسنت ساكنة جماعة تاهلة بإقليم تازة سلسلة الحملات التي قامت السلطات المحلية والجماعة الترابية في تاهلة لتحرير الملك العمومي من تجاوزاته، لا تزال ساكنة المنطقة تنتظر بفارغ الصبر تحرير بعض الاحياء. حيث يستغل العديد من المقاهي والمتاجر والمطاعم، بالإضافة إلى بعض الدكاكين، الأماكن العامة ويقومون بإقامة مبانٍ جديدة مصنوعة من الإسمنت وتركيب أبواب حديدية على الأرصفة التي يفترض أنها مخصصة لمرور الراجلين من المواطنين.

وأشارت فعاليات مدنية أنه رغم أن خطوة تحرير الملك العمومي قد نالت إشادة الجميع، إلا أنه ينبغي ألا تقتصر هذه الجهود على البائعين المتجولين (الفراشة والخضارة) بل يجب أن يتم تطبيق القانون بالمساواة على كل المقاهي والمطاعم والمتاجر التي تحتل الأرصفة وتستولي على مساحات كبيرة من الأراضي الخالية.

وأضافت ذات الفعاليات أن ما يثير الدهشة في تاهلة هو أن المواطنين يجدون أنفسهم مضطرين للمشي في وسط الطريق العام بين السيارات والعربات، نظرًا لعدم وجود أرصفة فارغة لهم، وعندما يعبِّر أي مواطن عن غضبه ويعترض على هذا الاستيلاء غير القانوني بالقوة على الملك العام، يواجه بتهديدات وأحيانًا بالعنف الجسدي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق