أغلبية مقاطعة مرس السلطان  ترشح التويمي خليفة لبودريقة

تم النشر بتاريخ 13 مايو 2024 على الساعة 16:30

جريدة العاصمة

أفادت مصادر الموثوقة بأن محمد بنجلون التويمي، المستشار عن حزب الأصالة والمعاصرة، قد ترشح كمرشح وحيد لخلافة محمد بودريقة في منصب رئيس مقاطعة مرس السلطان، وقد تم عزل بودريقة مؤخرًا بناءً على قرار من القضاء الإداري، وذلك بناءً على طلب من عامل الإقليم. وقد تمت الموافقة على ترشيح التويمي من قبل تحالف أحزاب الأغلبية، بما في ذلك التجمع الوطني للأحرار والاستقلال، في إطار التنسيق القائم بين مكوناتها على المستوى الجهوي والإقليمي والمحلي.

 

 

من المقرر أن يتم عقد دورة استثنائية يوم الأربعاء المقبل لانتخاب الرئيس الجديد وتشكيل المكتب، تجدر الإشارة أن المحكمة الإدارية كانت قد أنهت ولاية بودريقة كرئيس لمقاطعة مرس السلطان بناءً على طلب من وزارة الداخلية، وأصدرت حكمًا قاطعًا يُعتبر نهائيًا بموجب الحكم رقم 561، الذي ينص على تعليق ممارسة بودريقة لمهامه كرئيس للمجلس. وتم تفعيل هذا العزل نظرًا لغيابه عن عمله لعدة أشهر، وفقًا لأحكام القانون التنظيمي للجماعات رقم 113.14.

وقد منحت سلطات عمالة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء بودريقة مهلة لمدة أسبوع لاستئناف عمله في المقاطعة بعد غيابه الطويل بسبب إجرائه عملية جراحية في الخارج، وقد أكد ذلك بنفسه في صفحته الرسمية على فيسبوك.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق