التنسيق النقابي الوطني للصحة يعلن التصعيد ضد الحكومة

تم النشر بتاريخ 13 مايو 2024 على الساعة 12:47

جريدة العاصمة

أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة  عن تصعيد جديد في حركة الاحتجاجات، حيث ستقام تظاهرة وطنية أمام البرلمان في الرباط يوم الخميس 23 مايو 2024، ابتداءً من الساعة 11 صباحًا، كما سيتم تنفيذ إضراب وطني في يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 ماي الحالي في جميع المؤسسات الصحية، باستثناء أقسام الإسعاف والعناية المركزة.

وأوضح التنسيق النقابي بقطاع الصحة أن هذا التصعيد يأتي ردًا على تجاهل الحكومة وعدم فهمها وتبريرها الغير مقبول للركائز  الاساسية لأي منظومة صحية، وهو المورد البشري، وتأتي هذه الخطوة بالذات في ظل التغييرات الجوهرية التي تشهدها هذه المنظومة لتحسين خدمات الرعاية الصحية للمواطنين، بموجب برنامج الحماية الاجتماعية والتغطية الصحية الشاملة.

وقد أشاد التنسيق النقابي بانخراط العاملين في قطاع الصحة بكافة فئاتهم في البرنامج النضالي الذي وضعه، مع التعبير في الوقت نفسه عن استياء العاملين في القطاع الصحي بسبب عدم استجابة تطلعاتهم ومطالبهم المشروعة، واستمرار غضبهم العميق تجاه صمت الحكومة. وهذا يدفع العاملين إلى التمرد والتعبير عن غضبهم بكل الوسائل المشروعة.

وفي ضوء هذا الوضع المتوثر، قرر التنسيق النقابي الوطني عقد مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء 21 ماي 2024، حيث أعلن استمراره في التصعيد في حال عدم استجابة الحكومة لمطالب العاملين في القطاع الصحي. وذلك من أجل تنفيذ جميع بنود الاتفاقيات ومحاضر الاجتماعات الموقعة بين وزارة الصحة وجميع النقابات، والتي تعبر عن مطالب العاملين في القطاع الصحي بجميع فئاتهم.

 وتشمل هذه المطالب الحفاظ على جميع حقوق ومكتسبات مهنة الصحة، بما في ذلك صفة الموظف العام وتوفير التمويل والأجور من الميزانية العامة للدولة، والحفاظ على الوضعيات الإدارية الحالية المنصوص عليها في النظام القرر التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة تصعيد الحركة الاحتجاجية من جديد، حيث سيتم تنظيم احتجاج وطني أمام البرلمان في الرباط يوم الخميس 23 مايو 2024، ابتداءً من الساعة 11 صباحًا. وسيتم أيضًا القيام بإضراب وطني يومي الأربعاء والخميس 22 و 23 مايو الحالي في جميع المؤسسات الصحية، باستثناء أقسام الإسعاف والعناية المركزة.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق