المجلس الوطني للبام ينتخب مكتبه السياسي ويصادق على ميثاق الأخلاقيات

تم النشر بتاريخ 11 مايو 2024 على الساعة 16:36

جريدة العاصمة

أنهى المجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة إنتخاب أعضاء المكتب السياسي الجديد بالأغلبية المطلقة في اجتماعه اليوم السبت.و قدمت “القيادة الجماعية” قائمة تضم 11 اسمًا، وتتكون غالبيتهم من أعضاء جدد سيساهمون في تعزيز تشكيلة قيادة الحزب المؤلفة من 18 عضوًا، بالإضافة إلى 4 أسماء ستختارها “القيادة الجماعية” نفسها.

 

 

تضم القائمة كلًا من فاطمة السعدي وفتيحة العيادي وهدى المغاري وإيمان عزيزو، بالإضافة إلى علي بلحاج وهشام الصابري وسمير بلفقيه وعبدو بوعزة وخالد حاتيمي وبادة شيخ أحمدو وبونس معمر.

 

 

وشهدت القائمة التي قدمتها المنصوري للمصادقة من قبل “برلمان الحزب” غياب الأسماء المعروفة، بعد إغلاق الباب بشكل نهائي أمام القيادة السابقة، خاصة تلك التي كانت تشهد خلافات، وذلك بعد قرار عدم منح عضوية المكتب السياسي لأولئك الذين يشغلون مناصب انتدابية.

 

 

 

كما تمت المصادقة بالأغلبية المطلقة على “ميثاق الأخلاقيات”. وفي إعلان النتائج، كشفت رئيسة المجلس الوطني نجوى كوكوس عن بعض الخلافات التي نشبت خلال صياغة الميثاق نفسه.

 

 

وفي تصريحها بشأن نتائج المصادقة، قالت كوكوس: “صوتت ضد الميثاق، وقرأته بعناية وتفصيل. تناقشنا ستة صيغ مختلفة حتى وصلنا إلى الصيغة النهائية”.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق