جماعة فاس تنفي تورطها في نشاط جامعي وتبرئ الحطري من الاستغلال

تم النشر بتاريخ 9 مايو 2024 على الساعة 16:54

جريدة العاصمة

أصدرت جماعة فاس بيانًا توضيحيًا اليوم، حيث أعلنت عن تبرؤها من النشاط الذي نظمته كلية الشريعة. حيث تلقت الجماعة اخبارا إعلامية تفيد بأن الكلية تلقت دعمًا من الجماعة من خلال وضع شعارها على الملصق الخاص بالنشاط، وذلك بالتزامن مع محاولة توريط النائبة الدكتورة حكيمة الحطري، المكلفة بالشؤون الثقافية والاجتماعية والرياضية، في هذا الدعم. ويأتي ذلك نتيجة لانتماء النائبة لكلية الشريعة واتهامها باستغلال صلاحياتها في هذا السياق.

 

وأكدت الجماعة في ذات البيان أنه بناءً على الأخبار التي تم تداولها والتي قد تسبب ضررًا لسمعة الجماعة والنائبة الحطري، فقد اكدت أنها لم تتلق أي طلب من الجهة المنظمة للنشاط، بما في ذلك كلية الشريعة. موضحة أن الدكتورة حكيمة الحطري لم تقدم أي دعم باسم الجماعة لهذا النشاط، سواء كان ذلك دعمًا ماديًا أو معنويًا. وتنفي الجماعة أن تكون النائبة قد انحازت لصالح الكلية التي تعمل فيها، على عكس ما ذكرته إحدى المواقع الإعلامية، مشيرة أن النائبة لم تقدم أي دعم على الإطلاق لكلية الشريعة منذ توليها مسؤولية القطاع المفوض لها.

 

وأضاف البيان أن استخدام شعار الجماعة على ملصق النشاط لم يكن معروفًا للجماعة ولم يتم الحصول على موافقتها بشأن ذلك،مذكرة بأن الجماعة وافقت مؤخرًا على اتفاقية تعاون مع جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وبالتالي فإنها تفتح أبوابها أمام جميع المؤسسات التعليمية، ولا سيما المؤسسات التعليمية العالية، نظرًا للقيمة العلمية العالمية التي تتمتع بها مدينة فاس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق