الأغلبية البرلمانية تدافع عن منجزات نصف ولاية الحكومة

تم النشر بتاريخ 8 مايو 2024 على الساعة 19:28

جريدة العاصمة

أكدت الأغلبية البرلمانية عن رضاها عن منجزات حكومة عزيز أخنوش وتصفها بأنها “حكومة الصمود” التي تواجه التحديات منذ توليها السلطة، ووصفتها أيضًا بأنها “حكومة ض1التحول” وليس “التغول”.

 

وأشادت فرق الأغلبية النيابية خلال مناقشة نصف فترة الحكومة، بالتجانس الذي يتسم به أعضاؤها دون وجود صدامات أو انقسامات بينهم.

 

قال محمد شوكي، رئيس فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب: “كانت الحكومة التي تتمتع بالأغلبية المريحة دائماً مطلبًا سياسيًا حتى من الأشخاص الذين يعارضونها الآن. الأشخاص الذين كانوا ينتقدون التجمع السياسي في الماضي ينتقدون الاستقرار السياسي اليوم”، وأكد أن “هذه الحكومة تجنبت النفاخ الحكومي وعملت فقط على احترام هذا المطلب السياسي دون التدخل في حقوق المعارضة الممنوحة لها من الدستور”.

 

وفي رده على منتقدي الحكومة في المعارضة الذين يصفونها بـ”المتغولة”، قال رئيس الفريق النيابي للحزب القائد للتحالف الحكومي الحالي: “لأولئك الذين يحاولون ترويج فكرة أن التجمع الأغلبي هو تغول، نقول إنكم تحاولون عبثًا”.

 

وأعرب رئيس الفريق النيابي للحزب القائد عن تجاوز حكومة أخنوش لإنجازات الحكومات السابقة خلال نصف فترتها، وأكد أن حصيلة الحكومة تتجاوز تلك الحكومات بأكملها.

 

وانتقد شوكي استخدام حزب العدالة والتنمية قراءة مغلوطة لحصيلة الحكومة، قائلاً: “أشعر بالأسف لأن البعض يقرأ الساحة السياسية من منظوره الضيق، حيث حاول استغلال الأحكام الدستورية خارج سياقها ضد حكومة أخنوش التي نجحت وراء التوجيهات الملكية في تحقيق إنجازات غير مسبوقة. وإذا كان اللجوء إلى تدابير دستورية مشروع، لا يمكن لأي نائب أو فريق الاستيلاء عليها، فإن استخدام حقوق دستورية لأغراض سياسية هو مغامرة غير مجدية”.

 

وأشادالفريق النيابي لحزب العدالة والتنمية بإنجازات الحكومة في مجالات مختلفة، مثل التنمية الاقتصادية والتشغيل والتعليم والصحة. وأكد أن الحكومة قدمت جهودًا كبيرة لمواجهة التحديات وتحقيق التقدم في البلاد.

 

من جانبه، أعرب رئيس فريق العدالة والتنمية في مجلس النواب عن تفهمه لبعض الانتقادات التي وجهت للحكومة، وأشار إلى أنها طبيعية في العمل السياسي. وأكد أن الحكومة مستعدة للاستماع إلى الملاحظات وتحسين أدائها.

 

وفي سياق مماثل، دافع عمر احجيرة، رئيس فريق الوحدة والتعادلية بمجلس النواب، عن أداء الحكومة وأكد أنها تحققت تعهداتها في البرنامج الحكومي على مدى سنتين ونصف السنة. وأشار إلى أن الحكومة تعاملت مع التحديات والأزمات بشكل فعال وتحوّلت إلى فرص للتنمية، مؤكدًا عدم ارتباطها بسياسة التبرير والاختباء وراء الأزمات.

 

وعندما تحدث عن وصف الأغلبية وحكومتها بـ”التغول”، أوضح احجيرة أن الأغلبية جاءت للتحول وليس للتغول. وأشار إلى أنه في هذه المرحلة، يجب تقديم النتائج بدلاً من تقديم الوعود فقط.

 

وأضاف احجيرة، الذي ينتمي إلى حزب الاستقلال، أن الحكومة نجحت في التعامل مع التحديات الاستثنائية وتحويلها إلى فرص تنموية حقيقية. وأشاد بقدرتها على تحويل البلاد إلى قدوة للعديد من الدول التي تعجب بالإنجازات التي تحققها بلادهم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق