وزارة النقل واللوجيستيك تؤكد ارتفاع نسبة حوادث سير الدراجات النارية

تم النشر بتاريخ 7 مايو 2024 على الساعة 16:25

جريدة العاصمة

ارتفع عدد ضحايا حوادث الدراجات النارية بنسبة 31 في المائة، وفقًا لوزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، الذي قدم تقريرًا في مجلس النواب يوم أمس. ووفقًا للتقرير، بلغ عدد ضحايا حوادث الدراجات النارية حوالي 40 في المائة من إجمالي حوادث السير، بينما انخفض عدد ضحايا حوادث السيارات بنسبة 30 في المائة.

وفي إجابته على سؤال خلال جلسة الأسئلة الشفوية حول كيفية التصدي لهذه المشكلة الخطيرة، وجه عبد الجليل الضوء على برنامج “الدراجة الآمنة” الذي يتم تنفيذه حاليًا بالتعاون مع جميع الجهات المعنية. يتضمن هذا البرنامج توزيع 50 ألف خوذة واقية، وتنفيذ حملة توعوية للمستخدمين للدراجات النارية، وتعزيز تنفيذ قوانين المرور.

وأشار الوزير إلى أن تعزيز تنفيذ قوانين المرور يتم من خلال تعزيز عمل الوحدات المتنقلة التابعة للأمن الوطني، واستخدام رادارات ثابتة لرصد سرعة الدراجات النارية، وتشديد المراقبة على تجار وبائعي الدراجات النارية.

وأضاف عبد الجليل أن الوزارة تعمل حاليًا على تقييم خطة العمل الخماسية الأولى للفترة من 2017 إلى 2021، وإعداد خطة جديدة للفترة من 2024 إلى 2030، تهدف إلى تحقيق الأهداف العالمية للحد من عدد ضحايا حوادث السير بنسبة 50 في المائة بحلول عام 2030. وأشار إلى أن الإحصائيات الأخيرة للضحايا في الحوادث على مستوى البلاد أظهرت استقرارًا في عدد القتلى مقارنةً بعام 2015، وهو العام الذي تم وضعه كنقطة انطلاق لاستراتيجية السلامة الطرقية الوطنية.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق