مبديع يقدم إستقالته من مجلس النواب

تم النشر بتاريخ 6 مايو 2024 على الساعة 17:51

جريدة العاصمة

استقبل مجلس النواب، مساء يوم الاثنين، استقالة النائب البرلماني محمد مبديع، الذي يمثل دائرة الفقيه بنصالح، وذلك في أعقاب تورطه في قضايا فساد.

 

ويقبع محمد مبديع، الذي كان يشغل منصب وزير سابق ورئيس جماعة الفقيه بن صالح لأكثر من عشرين عامًا، في سجن عكاشة بعد اعتقاله بتهم تتعلق بالاختلاس وتبديد المال العام والتزوير والرشوة والغدر واستغلال النفوذ وتهم أخرى. وتم بذلك فتح فصل قضائي جديد في قضيته، التي تأجلت لفترة طويلة لأسباب غير معروفة، قبل أن يعود إلى الواجهة مرة أخرى تحت قبة البرلمان.

 

وكان محمد مبديع قد تم عزله رسميًا من منصب رئيس جماعة الفقيه بن صالح بعد فترة ولاية استمرت لأكثر من عشرين عامًا، وذلك بقرار من باشا مدينة الفقيه بنصالح.

 

وتم إحالة مبديع و12 مشتبهًا بهم آخرين، بمن فيهم مقاولون وموظفون حكوميون يعملون في جماعة الفقيه بنصالح التي يرأسها مبديع، إلى النائب العام، الذي من المتوقع أن يحيلهم بدوره إلى قاضي التحقيق المختص بجرائم الأموال في المحكمة. وسيتخذ القاضي النهائي قرارًا بشأن ما إذا كان سيتم الإفراج عنهم أم إبقاؤهم في الاحتجاز.

 

وقد وجهت النيابة العامة تهمًا بالمشاركة في تزوير وثائق رسمية، واختلاس المال العام والرشوة واستغلال النفوذ واستخدام وثائق تجارية مزورة، بالإضافة إلى استخدام وثائق عرفية وتجارية مزورة. وتم توجيه التهمة الأخيرة من قبل النائب العام بالمشاركة في إصدار إقرار طبي بقصد التحايل واستغلاله.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق