التنسيق النقابي لموظفي الجماعات الترابية يثمن لقاء الحوار مع الداخلية ويطالب باستمرار الحوار و توقيف الإقتطاعات

تم النشر بتاريخ 4 مايو 2024 على الساعة 11:46

جريدة العاصمة

عُقد أمس الجمعة الموافق 3 ماي الجاري، لقاءٌ في مقر المديرية العامة للجماعات الترابية، بين تنسيقٍ نقابي رباعي من الجماعات الترابية ووفدٍ من المديرية المذكورة، برئاسة العامل مدير مديرية المالية المحلية، وبحضور مدير مديرية تنمية الكفاءات والتحول الرقمي بالنيابة، ورئيس قسم الموارد البشرية وأطر المديرية.

ووفقًا لبيان التنسيق النقابي الرباعي، شكّل هذا اللقاء فرصةً لتقييم مسار الحوار القطاعي والاحتجاج على توقفه غير المبرّر. ودعت النقابات إلى ضرورة تهدئة الأجواء ووقف الاقتطاعات الناتجة عن الإضراب واستعادة الأموال المستخصَاة، وفتح الحوار على المستوى الإقليمي والجهوي، ومراجعة منهجية الحوار بتحديد إطار زمني وجدول أعمال محدّد.

وطالب التنسيق النقابي الرباعي بتزويده بتفاصيل حول نتائج لجنة الوضعيات الإدارية والملفات العالقة في الاجتماع المنعقد في 14 مارس 2023. وأكد وفد المديرية العامة للجماعات الترابية أن الاتجاه الجديد للوزارة هو تسريع وتيرة الحوار واتخاذ قرارات حاسمة في جميع الملفات بشكلٍ عاجل.

بناءً على ذلك، تم الاتفاق على تحديد إطار زمني لانتهاء المفاوضات القطاعية واتخاذ قرارات نهائية في جميع الملفات بحلول يوم 11 يونيو المقبل. وسيتم عقد الاجتماع القادم للإجابة على الملفات والوضعيات الإدارية العالقة، ومواصلة المفاوضات بشأن المطالب المسبقة والنقاط الجديدة والمعدّلة في 14 و15 ماي الجاري.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق