وفد سينغالي رفيع المستوى يزور غرفة الفلاحة لجهة فاس-مكناس

تم النشر بتاريخ 3 مايو 2024 على الساعة 18:30

جريدة العاصمة

زار وفد سنغالي رفيع المستوى اليوم الجمعة 3 مايو 2024، الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس، وتم إستقبال الوفد من قِبَل أعضاء المكتب التنفيذي للغرفة الفلاحية. ويتألف الوفد السنغالي من عمدة مدينة سيكاب ومجموعة من المستشارين والفاعلين البارزين في قطاع الزراعة في داكار، وتهدف هذه الزيارة إلى تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الزراعة وفتح آفاق جديدة للتعاون المشترك تحت الرؤيا السديدة لصاحب الجلالة الملك نصره الله.

إفتتحت الزيارة بكلمة ترحيبية حارة من قِبَل أعضاء المكتب التنفيذي للغرفة الفلاحية، نيابةً عن رئيس الغرفة مصطفى الميسوري المتواجد في الديار الإسبانية والمشارك ممثلا لجهة فاس-مكناس في لقاء مع رجال أعمال ومستثمرين بمدينة فالنسيا تمهيدا لاحتضان مدينة فاس لمعرض الأعمال نهاية شهر ماي الجاري، وأعربوا عن استعداد الغرفة لتعزيز التعاون مع الجانب السينغالي في جميع جوانب الزراعة. ثم قدمت الكاتبة العامة للغرفة الفلاحية عرضًا تقديميًا يبرز المؤهلات الفلاحية لجهة فاس مكناس، والتي تتميز بتنوع وجودة عالية للمنتجات الزراعية، بالإضافة إلى وجود بنية تحتية متطورة تدعم القطاع.

 

 

وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين البلدين في مجال الزراعة، وتبادل الخبرات والتجارب، ونقل التكنولوجيا، وتطوير مشاريع استثمارية مشتركة في الزراعة، بالإضافة إلى تنظيم معارض ومؤتمرات دولية للتعريف بالمنتجات الزراعية في البلدين.

 

وتميز اللقاء بتفاعل إيجابي كبير بين الوفد السنغالي وممثلي الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس، حيث أعرب الجانبان عن اهتمامهما الكبير بتعزيز التعاون المشترك في مجال الزراعة. وأكد السيد عمدة مدينة سيكاب رغبة المدينة في إقامة شراكات مع الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس في مجال تبادل المنتجات الزراعية وتنظيم فعاليات مشتركة وتعزيز الاستثمارات الزراعية بين البلدين.

 

وتتمثل النتائج الإيجابية لزيارة الوفد السنغالي للغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس في تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الزراعة، وتبادل الخبرات والتجارب، والاتفاق على تطوير المشاريع المشتركة في الزراعة. من المتوقع أن تفتح هذه الزيارة آفاقًا جديدة للتعاون المشترك وتسهم في تعزيز العلاقات الثنائية بين السنغال وجهة فاس مكناس في مجال الزراعة.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق