“البسيج” تفكك خلية إرهابية خطيرة مكونة من 5 أفراد

تم النشر بتاريخ 3 مايو 2024 على الساعة 11:55

جريدة العاصمة

قامت عناصر “البسيج” اليوم الجمعة، من تفكيك خلية إرهابية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، وذلك وفقًا للمكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. ويتكون عناصر هذا التنظيم الإرهابي من  من خلية تتكون من خمسة أفراد، تتراوح أعمارهم بين 22 و 46 سنة. تم اعتقال المشتبه فيهم في مدن مختلفة بالمغرب، بما في ذلك الدار البيضاء وطنجة وتطوان ومرتيل والجماعة القروية أوناغا بإقليم الصويرة.

ووفقًا للمكتب المركزي للأبحاث القضائية، تم اكتشاف مخططات إرهابية تهدف إلى المس الخطير بالنظام العام، وذلك بناءً على التحقيقات والأبحاث التي قامت بها المصالح المختصة. وأظهرت المعطيات الأولية أن أعضاء الخلية الإرهابية، الذين أقسموا الولاء للزعيم المفترض لتنظيم “داعش”، كانوا على استعداد لتنفيذ هجمات إرهابية تستهدف منشآت حيوية ومؤسسات أمنية، بالإضافة إلى دعمهم لحملات التحريض على العنف.

ووفقًا لتقارير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، قاد أحد أعضاء الخلية الإرهابية الذي يتمتع بمعرفة في مجال الالكترونيات، عملية تصنيع عبوات ناسفة.

وقد تم إحالة جميع أعضاء الخلية الإرهابية تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيق القضائي الذي يجريه المكتب المركزي للأبحاث القضائية بإشراف النيابة العامة المختصة في قضايا الإرهاب. ويهدف التحقيق إلى الكشف عن طبيعة ارتباطات هذه الخلية الإرهابية، وتحديد جميع مخططاتها ومشاريعها التخريبية.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق