بداية أشغال تهيئة وتجهيز المنطقة الصناعية عين بيضا بفاس

تم النشر بتاريخ 29 أبريل 2024 على الساعة 13:22

جريدة العاصمة

إنطلقت أعمال تهيئة وتجهيز وتطوير المنطقة الصناعية عين البيضاء بمدينة فاس، ويعتبر هذا المشروع جزءًا من استراتيجية تعزيز الاستثمار الصناعي وتعزيز قدرة جهة فاس- مكناس على تلبية إحتياجات المستثمرين وتحسين جاذبيتها بشكل عام،و تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز التنافسية في المنطقة وخلق فرص عمل جديدة.

 


وتشمل أعمال المشروع تجهيز المنطقة الصناعية عين البيضاء التي تمتد على مساحة حوالي 50 هكتارًا،حيث سيتم توفير البنية التحتية اللازمة للمنطقة، ويشمل ذلك شبكات الطرق الرئيسية والفرعية، ونظام الصرف الصحي، وتوفير المياه الصالحة للشرب، والكهرباء، وإنارة الشوارع، وشبكات الاتصالات، ومنطقة معالجة المياه النباتية، ومنطقة لتخزين الغاز، ومنطقة لتحويل زيت الزيتون المستخرج إلى منتجات قابلة للتسويق، ومنطقة لإقامة مصانع الزيت، بالإضافة إلى تخصيص مساحات خضراء للمنطقة.

من المتوقع أن يسهم إنشاء هذا المشروع في تعزيز النسيج الصناعي في المنطقة وزيادة جاذبيتها للمستثمرين، كما سيعمل على توسيع عروض المناطق الصناعية في جهة فاس- مكناس لتلبية احتياجات المستثمرين. بالإضافة إلى ذلك، سيساهم المشروع في زيادة التنافسية في المنطقة وفتح فرص عمل جديدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق