الرئيس المدير العام لشركة  “سومكان” مصطفى الميسوري يفوز بجائزة أحسن شركة للقطب الدولي بمعرض مكناس للفلاحة

تم النشر بتاريخ 27 أبريل 2024 على الساعة 13:16

جريدة العاصمة

توج مصطفى الميسوري الرئيس المدير العام لشركة “سومكان” بجائزة أحسن شركة للقطب الدولي على هامش المعرض الدولي للفلاحة بمكناس على هامش الجلسة الختامية للملتقى والذي ترأسه وزير الفلاحة محمد الصديقي و عامل عمالة مكناس بحضور مجموعة من الشخصيات المهمة في عالم الفلاحة الدولية.

وتستعد شركة “سوماكان” لإطلاق منتجاتها الأولى من مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية والمنتجات الزراعية المشتقة من نبات القنب الهندي.

و تم عرض هذه المنتجات في كشك الشركة في الجناح الدولي بالمعرض الدولي بمدينة مكناس، الذي يقام في الفترة من 22 إلى 28 أبريل.

تأتي هذه الخطوة من شركة سوماكان بعد اعتمادها والتزامها بكافة الإجراءات القانونية المعتمدة من قبل الوكالة الوطنية لتنظيم القنب الهندي، وتعاونها الكامل مع المديرية الوطنية للأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة.

في ذات السياق أكد عبد الرزاق المنوني، المدير العام لشركة “سوماكان” إلى أن معرض الفلاحة الحالي يوفر فرصة مهمة للتعريف  بالمنتج الذي تم إنتاجه بترخيص من الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي ووزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

وأكد المنوني أن المعرض يعد فرصة لتوضيح أن المادة المتعلقة ليست مخدرة بشكل عام، بل هي مادة تتكون من ما يقرب من 240 مكونًا، وأحد هذه المكونات هو المكون المخدر. وأوضح أن هناك مجموعة من المنتجات التجميلية والمكملات الغذائية مشتقة من نبات القنب الهندي، ويجري العمل حاليًا على تطوير منتجات أخرى.

وأشار المتحدث إلى أن فترة التسويق الوطنية ستبدأ بعد انتهاء فعاليات المعرض الدولي للفلاحة، حيث تمتلك الشركة تراخيص للتسويق في المغرب وخارجه. وأشار إلى أن الشركة قد توسعت في العام الماضي للعمل مع حوالي 20 تعاونية فلاحية وزراعة مساحة تبلغ 500 هكتار، مقارنة بـ 12 تعاونية فلاحية ومساحة تبلغ 150 هكتارًا في العام السابق.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق