إحتجاجات وإضرابات تشل مجموعة من القطاعات في الأسبوع الأخير من شهر أبريل تزامنا مع عيد العمال

تم النشر بتاريخ 23 أبريل 2024 على الساعة 14:43

جريدة العاصمة

سيشهد  الأسبوع الأخير من شهر أبريل حركة من الاحتجاجات والإضرابات في عدة قطاعات حيوية، وذلك على الرغم من توقيع اتفاقيات تاريخية بين الحكومة والنقابات في إطار الحوار الاجتماعي.
فقد شهدت القطاعات التعليمية والصحية والعدل والجماعات الترابية بدء إضرابات واعتصامات انطلقت يوم الثلاثاء، إثر استدعاءات المجالس التأديبية للأساتذة الموقوفين. وأعلنت عدة نقابات عن إضراب يمتد لثلاثة أيام بدءًا من الثلاثاء وحتى الخميس المقبل.
وفي سياق متصل، تم الإعلان عن إضراب ومسيرة احتجاجية في قطاع الجماعات الترابية يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس، الموافقة لتواريخ 24 و23 و25 أبريل 2024.
أيضًا، تم الإعلان عن إضراب “الصمود” في قطاع العدل يومي الثلاثاء والأربعاء والخميس، الموافقة لتواريخ 24 و23 و25 أبريل 2024، ويومي الثلاثاء والأربعاء والخميس، الموافقة لتواريخ 8 و7 و9 مايو 2024.
وفي نفس السياق، توصلت النقابات في قطاع الصحة إلى اتفاق عام بالإضراب يومي الأربعاء والخميس، الموافقة لتواريخ 24 و25 أبريل 2024.
تأتي هذه الاحتجاجات والإضرابات في ظل استمرار جلسات الحوار بين النقابات والمسؤولين الحكوميين، وتتزامن مع اقتراب الاحتفال العالمي بعيد الشغل في الأول من ماي المقبل.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق