صاحب أغنية ” شر كبي أتاي” يمثل اليوم أمام إبتدائية فاس

تم النشر بتاريخ 22 أبريل 2024 على الساعة 13:34

جريدة العاصمة

تُعقد اليوم الاثنين، الموافق 22 أبريل الجاري، جلسة جديدة في بقاعة المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، للبت في قضية الأغنية المثيرة للجدل “شر كبي آتاي”. ومن المنتظر أن يتم النظر في طلب الضم وحضور المتهمين أمام المحكمة.

وقد وجهت النيابة العامة للمتهم، البالغ من العمر نحو 30 سنة، تهماً تتعلق بـ “تحريض القاصرين الذين لم يتجاوزوا سن الثامنة عشرة على ممارسة الدعارة أو البغاء”، وكذلك “تحريض على ارتكاب جناية أو جنحة عن طريق وسيلة إلكترونية تحقق شرطي العلنية والمشاركة في ذلك”.

وأثارت الأغنية المغربية بعنوان “شر كبي آتاي” العديد من الجدل، حيث تمت مطالبة منظمات حقوقية بحذفها من منصات التواصل الاجتماعي، نظرًا لاحتوائها على مقاطع معتبرة غير أخلاقية وتشجيعها على اغتصاب القاصرات واستغلالهن جنسيًا، فضلاً عن تحريضها على العنف ضد المرأة المغربية.

ومنذ إصدارها، حققت الأغنية شعبية واسعة في وقت قصير، وأصبحت واحدة من الأغاني الأكثر استماعًا في المغرب، حيث وصل عدد مشاهداتها إلى الملايين. وقد لفت هذا الأمر انتباه العامة، ولكن محتواها أثار جدلاً واسعًا وموجة غضب، حيث تتضمن إشارات واضحة إلى ممارسة الجنس مع القاصرات. واستنفدت منظمات حقوق الإنسان جميع الجهود بدعوة السلطات المختصة لوقف بث هذه الأغنية ومحاكمة صاحبيها، بسبب تشجيعها للفساد وتشويهها لسمعة الفتيات القاصرات والنساء عمومًا، فضلاً عن تحريضها ضدهن.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق