نقابات بقطاع الصحة تعلن إضرابا وطنيا لمدة يومين

تم النشر بتاريخ 20 أبريل 2024 على الساعة 11:24

جريدة العاصمة

أكد التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة  عن تنفيذ إضراب عام وطني لمدة 48 ساعة في كل مؤسسات الرعاية الصحية، باستثناء أقسام الطوارئ والعناية المركزة، وفقًا لبيان تتوفر جريدة العاصمة على نسخة منه.

جاء هذا القرار بعد اجتماع طارئ عُقِدَ أمس الجمعة، بحضور الكتاب العامين الوطنيين للنقابات الممثلة للعاملين في القطاع الصحي، في نادي هيئة المحامين بالرباط، بهدف توحيد الجهود وتنسيقها على المستوى الوطني بين جميع النقابات العاملة في القطاع الصحي العام. يهدف الإضراب إلى تلبية المطالب المشروعة والعادلة للعاملين في مجال الرعاية الصحية بكافة فئاتهم، وضمان حقوقهم المادية والمعنوية، ومواجهة الإهمال الحكومي لهذا القطاع الأساسي النشيط.

وأعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة يومي الأربعاء 24 والخميس 25 أبريل موعدا لتنفيذ هذا البرنامج التصعيدي، مع التأكيد على ضرورة تجاوب الحكومة مع تطلعات العاملين في مجال الرعاية الصحية بجميع فئاتهم والاستجابة لمطالبهم المشروعة، بدءًا من تنفيذ جميع بنود الاتفاقيات الموقعة مع النقابات.

وأكد البيان نفسه تمسك التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة بضرورة الحفاظ على جميع حقوق ومكتسبات المهنيين في الرعاية الصحية، وعلى رأسها صفة الموظف العام، وكذلك ضمانات النظام الأساسي العام للوظيفة العمومية.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق