المغرب وليبيريا يتفقان على دعم متبادل للترشيحين المغربي والليبيري في آليات التعاون الإقليمية والدولية

تم النشر بتاريخ 19 أبريل 2024 على الساعة 12:14

 جريدة العاصمة

أصدر المغرب وليبيريا بيانًا مشتركًا يعلنان عن قرارهما عقد الاجتماع الثالث للجنة التعاون المختلطة بين البلدين قبل نهاية النصف الثاني من عام 2024، وسيتم تحديد الموعد بالاتفاق المشترك عبر القنوات الدبلوماسية.

ووفقًا للبيان، يتشارك البلدان رؤية مشتركة لتعزيز التجارة وتعزيز الاستثمارات، وتطوير شراكة اقتصادية قوية من خلال دعم القطاع الخاص في كلا البلدين للمساهمة في التنمية المستدامة وتعزيز التبادل الاقتصادي.

كما عبر الوزيران عن ارتياحهما للتقدم المحرز في مجالات التعاون المختلفة لتعزيز وتطوير المهارات في ليبيريا، من خلال تخصيص المنح الدراسية والتدريب المهني.

وبالإضافة إلى ذلك، رحب المغرب وليبيريا بالتقدم المحرز في مشروع خط أنابيب الغاز المغربي النيجيري الضخم، الذي سيساهم في تحسين ظروف المعيشة وتعزيز التكامل الاقتصادي في المنطقة من خلال تحرير إمكاناتها الصناعية وتقليل عجزها في قطاع الطاقة.

ويعد هذا البيان المشترك نتيجة للمحادثات بين وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في المغرب، ناصر بوريطة، ونظيرته الليبيرية، سارة بيسولو نيانتي، وركز الطرفان بشكل خاص على مجالات الزراعة والصحة والأسمدة والصيد البحري والاستثمار والماء والسياحة، بالإضافة إلى تعزيز القدرات التي تشكل أولويات استراتيجية لليبيريا وفقًا لتوجيهات الرئيس جوزيف بواكاي.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق