فاس..الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بفاس توقف عصابة متخصصة في الإتجار في البشر و النصب والإحتيال يتزعمها سوري

تم النشر بتاريخ 18 أبريل 2024 على الساعة 13:46

 جريدة العاصمة

أوقفت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية في مدينة فاس، يوم أمس الأربعاء الموافق 17 أبريل 2024، خمسة أشخاص، بينهم ثلاثة سيدات ومواطن سوري يقيم في المغرب. تم اعتقالهم بناءً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، بشبهة ارتكابهم أعمال نصب واحتيال على الأشخاص الراغبين في الهجرة والإتجار في البشر.

وذكر مصدر أمني أن الأسلوب الإجرامي الذي تبناه المشتبه بهم يتمثل في استدراج الضحايا وسلبهم مبالغ مالية، سواءً من خلال وعود كاذبة بتوفير فرص عمل أو تسهيل الحصول على وظائف خارج البلاد، والتي تتبين فيما بعد أنها وهمية، بهدف استغلالهم لاحقًا من قبل شبكات الدعارة والجريمة المنظمة على المستوى الدولي.

وفي إطار هذه القضية، تمت عمليات تفتيش في مدينتي فاس والصويرة، حيث يقيم المواطن السوري المتورط في هذه الأنشطة الإجرامية، وتم خلالها ضبط عدد من وثائق التعريف والسفر الخاصة بالضحايا، بالإضافة إلى عقود عمل مزورة وإيصالات لتحويلات مالية يشتبه في أنها تعود لعائدات هذه الأنشطة الإجرامية.

تم احتجاز المشتبه بهم تحت الحراسة النظرية بناءً على أمر من النيابة العامة، وذلك للتحقيق في جميع تفاصيل وملابسات هذه القضية، وتحديد جميع الأعمال الإجرامية المنسوبة لكل فرد منهم.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق