تازة.. مصلحة الديمومة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب خارج الخدمة
تم النشر بتاريخ 18 أبريل 2024 على الساعة 10:40
جريدة العاصمة
في سياق تطوير الإدارة العمومية وتبني تكنولوجيا المعلومات وتقنيات الاتصال الحديثة لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات العامة، أثار مركز الاتصال واستقبال نداءات الطوارئ (الديمومة) في المديرية الإقليمية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب – قطاع الكهرباء – بتازة قلقًا بشأن عدم مواكبته لهذا التحسين وضعف استقبال شكايات المواطنين .
وأكدت مصادر متطابقة أن الأرقام الهاتفية المخصصة للديمومة، التي يفترض أن تكون متاحة للمواطنين للإبلاغ عن حالات الطوارئ وشكاوى الأعطاب وانقطاع التيار الكهربائي المفاجئ عن المنازل، تبقى متصلة لعدة دقائق دون أي استجابة، مما يحرم المواطنين من التبليغ عن شكاويهم المرتبطة باختلالات الكهرباء التي تُعتبر شريان الحياة في عصرنا الحالي.
جدير بالذكر أن هذه الواقعة أثارت تساؤلات حول المسؤول عن هذا الإهمال، ومتى سيتم التعامل معه، وهل سيتم محاسبة الجهة المسؤولة عن ذلك؟