الأرصاد الجوية..تساقطات رعدية مرتقبة بالمغرب نهاية الأسبوع

تم النشر بتاريخ 17 أبريل 2024 على الساعة 13:20

 جريدة العاصمة

أكدت مديرية الارصاد الجوية  أن الأجواء ستعود إلى الاستقرار بعد فترة من الموجات الحر التي شهدها المغرب أوائل ابريل، ومن المتوقع أن تستقر درجات
الحرارة في معدلاتها الطبيعية قبل نهاية الأسبوع، حيث من المتوقع هطول أمطار رعدية و انخفاض درجة الحرارة.

وأفاد السيد الحسين يوعابد، المسؤول عن التواصل في المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن هناك تغيرًا في الأحوال الجوية وانخفاضًا في درجات الحرارة نتيجة اقتراب منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية في الطبقات العليا من المغرب. ومن المتوقع أن يسبب هذا التغير في تشكل سحب غير مستقرة تتسبب في هطول أمطار رعدية أحيانًا في مناطق الأطلس الكبير والمتوسط والريف والواجهة المتوسطية، والسفوح الشرقية والجنوبية الشرقية، وقد يشمل ذلك أيضًا المناطق الشمالية الغربية من البلاد.

وبحسب تصريحات يوعابد لجريدة هسبريس، من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا في يوم الأربعاء، ولكن الطقس سيظل حارًا نسبيًا في المناطق الداخلية لسوس والجنوب والجنوب الشرقي، بالإضافة إلى السهول الداخلية في شمال ووسط البلاد.

وبالنسبة لدرجات الحرارة النهارية، أشار يوعابد إلى أنها ستتراوح بين 21 و27 درجة مئوية في مناطق الأطلس والريف وطنجة والسواحل المجاورة، وستتراوح بين 42 و36 درجة مئوية في المناطق الداخلية للأقاليم الجنوبية وأقصى الجنوب الشرقي، وستتراوح بين 34 و36 درجة مئوية في شرق الأطلس المتوسط، وسهول تادلة، والرحامنة، وشيشاوة، والمناطق الداخلية لسوس، وستتراوح بين 28 و34 درجة مئوية في باقي المناطق.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق