رسميا محمد شوكي رئيسا للفريق التجمعي بمجلس النواب

تم النشر بتاريخ 15 أبريل 2024 على الساعة 19:18

جريدة العاصمة

عين محمد شوكي رئيسا جديدا لفريق التجمع الوطني للأحرار خلفا لمحمد غيات الذي تم إختاره نائبا ثانيا لرئيس مجلس النواب ليدير النصف الثاني من الولاية التشريعية.

 

و عُقد اجتماع لفريق الأحرار في مجلس النواب مساء اليوم الاثنين،أسفر عن عدد من التغييرات في هياكل وأجهزة المجلس، حيث تم تعيين زينة ادحلي نائبة أخرى لرئيس مجلس النواب.

 

وخلال الاجتماع، تم تعيين النائب البرلماني لحسن السعدي رئيسًا لجنة المالية والتنمية الاقتصادية، وتم تعيين النائبة البرلمانية سلمى بنعزيز رئيسة لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج. وتم تكليف النائب البرلماني الصحراوي امبارك حمية بمهمة أمين المجلس، التي كان يتولاها محمد بودريقة خلال النصف الأول من الولاية التشريعية.

 

تأتي هذه التغييرات في وقت تم تأجيل اجتماع رئيس مجلس النواب رشيد الطالبي العلمي مع رؤساء الفرق والمجموعات النيابية، بسبب عدم توصل فريق الأصالة والمعاصرة إلى اتفاق بشأن الأسماء التي ستتولى المسؤولية في مكتب مجلس النواب واللجان الدائمة.

 

ووفقًا لمصادر موثوقة، تم تأجيل اجتماع رئيس الغرفة الأولى بالبرلمان إلى يوم غد الثلاثاء، بسبب عدم توصل فريق الأصالة والمعاصرة إلى اتفاق بشأن الأسماء التي سيتم ترشيحها لمكتب مجلس النواب واللجان.

 

وأوضحت المصادر أن الاجتماع الذي سيعقد غدًا إما سيتم فيه التوصل إلى اتفاق بشأن تشكيلة موحدة لمكتب مجلس النواب والأجهزة الأخرى، كما هو معتاد، أو سيتم اللجوء إلى الترشح والتصويت، وهي الطريقة المنصوص عليها في الدستور والنظام الداخلي لمجلس النواب.

 

وفي حال عدم التوافق خلال الاجتماع غدًا، بسبب الخلافات سيتم التصويت على كل أجهزة المجلس.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق