أخنوش والوزير الأول البلجيكي يطلقان أشغال اجتماع اللجنة العليا للشراكة المغرب-بلجيكا

تم النشر بتاريخ 15 أبريل 2024 على الساعة 15:41

جريدة العاصمة

انطلقت صباح اليوم، الإثنين، في العاصمة الرباط، أعمال الاجتماع الثالث للجنة العليا المشتركة للشراكة المغرب-بلجيكا، برئاسة كل من عزيز أخنوش، رئيس الحكومة المغربية، وألكسندر دي كرو، رئيس الوزراء البلجيكي.

 

و شارك في هذا الاجتماع وفد مغربي مرموق يضم عددًا من الوزراء، حيث يحضره وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، ووزير العدل، عبد اللطيف وهبي، ووزيرة الانتقال الطاقوي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، والوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجازولي، بالإضافة إلى سفير المغرب في بلجيكا، محمد عامر.

 

أما الجانب البلجيكي، فقد حضر الاجتماع  وفد مميز يترأسه نائب رئيس الوزراء ووزير العدل، بول فان تيغشيلت، وبمشاركة وزيرة الداخلية، أنيليس فيرليندن، ووزيرة الشؤون الخارجية، حاجة لحبيب، وكاتبة الدولة لشؤون اللجوء والهجرة، نيكول دي مور، ورئيسة لجنة الإدارة في وزارة الشؤون الخارجية، ثيودورا غينتزيس.

 

وتميز هذا الاجتماع بتوقيع العديد من الاتفاقيات التعاونية بين البلدين في مجالات متعددة، والتي تعكس حجم التعاون الثنائي والرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيعها.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق