اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال تؤجل الحسم في خليفة مضيان لرئاسة الفريق البرلماني

تم النشر بتاريخ 14 أبريل 2024 على الساعة 14:46

جريدة العاصمة

عقدت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال اجتماعًا أمس السبت دون التوصل إلى قرار بشأن مستقبل رئيس الفريق النيابي في مجلس النواب، على الرغم من افتتاح البرلمان وانتخاب رئيس للغرفة الأولى.

وذكرت مصادر مطلعة أن  قيادة حزب الإستقلال لم تناقش قضية رئاسة الفريق أو ممثليه في هياكل مجلس النواب، مشيرًا إلى أن الأمر يعتمد بشكل أساسي على نتائج اجتماع رئيس مجلس النواب مع رؤساء الفرق والمجموعات في بداية الأسبوع المقبل.

وانتهى اجتماع رئيس مجلس النواب ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية اليوم الجمعة دون التوصل إلى اتفاق بشأن موعد لتجديد هياكل المجلس.

ويرجع سبب عدم التوصل إلى اتفاق بشأن الموعد  إلى تمسك الفريق الاشتراكي بتوصية من كاتبه الأول إدريس لشكر برئاسة لجنة العدل والتشريع، مما يستدعي إعادة ترتيب تركيبة المجلس في حال تم التصويت عليها.

من جانبه، أكدت المصادر أن الفريق لن يشهد تغييرات كبيرة مقارنة بالوضع الحالي خلال النصف الأول من الولاية التشريعية الحالية. واعتبر أن قرار تعيين ممثلي الفريق في مكتب المجلس يعود لأعضاء الفريق نفسه، وسيتم ذلك استنادًا إلى نتائج اجتماع رئيس المجلس مع رؤساء الفرق والمجموعات.

وكان عمر احجيرة  نائب رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية خلال مراسم افتتاح الدورة التشريعية لمجلس النواب، وتمثله في الاجتماع الذي عقده راشيد الطالبي العلمي مع ممثلي الفرق النيابية.

وأوضح المصدر أن القيادة السياسية لحزب الميزان لم تناقش مسألة رئاسة الفريق أو ممثليه في هياكل مجلس النواب. وأكد أن القرار النهائي يتوقف بشكل كبير على نتائج اجتماع رئيس مجلس النواب مع رؤساء الفرق والمجموعات في بداية الأسبوع المقبل.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق