رئيس الحكومة يقدم حصيلة حكومته أمام البرلمان

تم النشر بتاريخ 13 أبريل 2024 على الساعة 15:09

جريدة العاصمة

من المقرر أن يُعقد البرلمان بمجلسيه جلسة عمومية مشتركة يوم الأربعاء المقبل، وذلك لتقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة. وأوضح بلاغ مشترك صادر عن مجلسي البرلمان أن هذه الجلسة تأتي استنادًا إلى أحكام الفصل 101 من الدستور. ومن المقرر أن يحضر رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، البرلمان لتقديم الحصيلة المرحلية للحكومة في النصف الأول من ولايته.

وتنص أحكام الفصل 101 من الدستور على أن رئيس الحكومة يقدم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة أمام البرلمان، سواء بمبادرة منه أو بناءً على طلب من ثلث أعضاء مجلس النواب أو من أغلبية أعضاء مجلس المستشارين. وتُخصص جلسة سنوية في البرلمان لمناقشة السياسات العامة وتقييمها.

وجدير بالذكر أن هيئة رئاسة الأغلبية الحكومية أشادت، في بيان لها، بـ”الحصيلة المرحلية المشرفة جدًا للعمل الحكومي خلال النصف الأول من الولاية الحكومية”، معتبرة أن الحصيلة الحكومية “إيجابية وتعكس الإرادة السياسية القوية للحكومة في تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وتعزيز دعائم الدولة الاجتماعية، وتلتزم بالتزامات البرنامج الحكومي”.

وأشاد رئيس الهيئة بـ”روح الانسجام والتعاون التي تميز العلاقة بين الحكومة وفرق الأغلبية البرلمانية، وبالأدوار الهامة التي تلعبها هذه الفرق في مجال التشريع ومراقبة العمل الحكومي وكذلك في المجال الدبلوماسي البرلماني”، وأكد على أهمية استمرار تعزيز روح التضامن والتعاون بينهما، في إطار التكامل والتنسيق الوثيق، بالإضافة إلى مواصلة الاستماع لآراء المعارضة والتفاعل مع مكوناتها.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق