الوكالة الوطنية لتقنين القنب الهندي تعين رمزا جديدا لمنتجاتها داخل وخارج الوطن

تم النشر بتاريخ 11 أبريل 2024 على الساعة 12:26

جريدة العاصمة

تم تعيين رمز مميز رسمي لمنتجات القنب الهندي المغربي بعد تقنينه وبدء زراعته واستغلاله عن طريق وكالة وطنية مختصة. ستحمل جميع المواد والمنتجات المشتقة من هذه النبتة الرمز المعتمد رسميًا، سواء كانت تُسوّق داخل المغرب أو خارجه.

أصدر وزير الداخلية ووزير الصناعة والتجارة قرارًا مشتركًا يتضمن اعتماد رمز رسمي (يرجى الاطلاع على الصورة)، يجب أن تحمله جميع المنتجات المشتقة من نبتة القنب الهندي كعلامة مميزة باللونين الأحمر والأخضر.

يتضمن القرار المشترك المواصفات التقنية لألوان الرمز، ومن الممكن استخدام اللونين الأسود والأبيض عند الضرورة، مع الالتزام بمطابقة الرمز للنموذج المعتمد رسميًا والمرفق مع هذا القرار المشترك.

تم إطلاق منتجات القنب الهندي المغربية التي تحتوي على مادة “كانابيديول” (CBD) كمكملات غذائية ومستحضرات تجميل، من قبل الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي في عام 2023 على المستوى الوطني والدولي.

صرحت الوكالة في ذلك الوقت أن القرارات ذات الصلة تم توقيعها في نوفمبر 2023 من قبل وزارتي الصحة والفلاحة، وأظهرت عمليات التتبع والمراقبة التي قامت بها الوكالة أن جميع الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي التي قام بها المزارعون والفاعلون خلال عام 2023 مطابقة للمتطلبات التنظيمية، مثل تسجيل المعلومات التنظيمية، والمساحات المصرح بها، ونسبة “تتراهيدروكانابينول” (THC)، والكميات المسلمة للفاعلين من قبل تعاونيات الإنتاج.

أعلنت الوكالة الوطنية لتقنين الأنشطة المتعلقة بالقنب الهندي أنها منحت 430 ترخيصًا للمزارعين لزراعة القنب الهندي وإنتاجه، ومنحت 179 ترخيصًا لأنشطة تحويل القنب الهندي، بإجمالي 609 ترخيصا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق