المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم بتازة يدين تأخر صرف اجور مربيات التعليم الأولي

تم النشر بتاريخ 11 أبريل 2024 على الساعة 12:16

جريدة العاصمة

أعلنت النقابة الوطنية للتعليم الأولي بتارة، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بيان استنكاري عن قلقها البالغ إزاء الوضع المتوتر في قطاع التعليم بشكل عام والتعليم الأولي بشكل خاص. و أشارت النقابة إلى تفاقم المشكلات في هذا القطاع وتلقي اللوم على الحكومة والوزارة المسؤولة عن القطاع، نظرًا لعدم وجود نية حقيقية لحل هذه المشكلات.
وشددت النقابة على أن استمرار تفويض التعليم الأولي للقطاع الخاص يزيد من تفاقم الأزمة، حيث يُعتبر التعليم الأولي العام أساسًا للتعليم العام في المغرب. وتعبر عن استياءها من فرض الجمعيات عقود عمل غير عادلة وأجور زهيدة، بالإضافة إلى تأخر جمعية الفيدرالية للتعليم الأولي في دفع أجور المربيات لفترة تتجاوز شهرًا ونصف شهر. وتؤكد النقابة أن هذه الظروف تزيد من تفاقم أزمة المربيات.
وبناءً على هذا الوضع المأساوي، أعلنت النقابة عن استنكارها الشديد لتأخر صرف أجور المربيات والمربيين، وتنتقد غياب الاعتراف بالجهود التي يبذلونها. كما رفضت بشدة تسلط بعض المديرين والتدخل في عمل المربيات، وتعلن عزمها على تصعيد النضال إذا لم يتم التعاطي الإيجابي مع مطالبها.
و أدانت النقابة عدم استجابة جمعية الفيدرالية لمطالب المربيات، وتنتقد تقصير رئيس مصلحة الشؤون التربوية في التعاون مع النقابة، حيث تجاهل الكاتب الإقليمي للنقابة في اجتماعهما يوم 8 أبريل 2024. وأعلنت النقابة عن استعدادها للقيام بأشكال نضالية تصعيدية إذا لم يتم التجاوب الإيجابي مع مطالبها.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق