الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بحهة فاس-مكناس تفعل خارطة الطريق المتعلقة بالتربية الدامجة لأطفال القمر

تم النشر بتاريخ 8 أبريل 2024 على الساعة 12:47

جريدة العاصمة

اهتمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في إطار خارطة الطريق 2022-2026، وخاصة البرنامج المهيكل رقم 13 المتعلق بالتربية الدامجة، بتوسيع شبكة المؤسسات التعليمية الدامجة وتحسين خدمات استقبال الأطفال في وضعية إعاقة وتأهيلهم ودمجهم في المؤسسات التعليمية. وفي سياق تعزيز التواصل والتنسيق حول هذا البرنامج، قامت لجنة جهوية واقليمية بزيارة لمديرية تازة ومدرسة تيزي وسلي في جماعة تيزي وسلي.

تضمنت الزيارة توزيع أدوية وقناع خاص لأطفال القمر المستفيدين من المؤسسات الدامجة. وقد عبر أحد المتعلمين عن فرحته وسعادته بالتواصل الإيجابي الذي تلقاه من الجميع. كما تمت متابعة وضعية تدريس هذه الفئة وتسهيل اندماجها وإدماجها في المؤسسات التعليمية، بتوفير الشروط اللازمة لاستفادتهم من تعليم ذو جودة عالية.

وتم أيضًا إحصاء المتعلمين والمتعلمات من هذه الفئة لمتابعتهم عن كثب. وقد قدم رئيس جمعية صوت القمر نصائح وتوجيهات لأولياء الأمور، وأعرب هؤلاء عن سعادتهم بهذه المبادرة الطيبة.

تجدر الإشارة إلى أن الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بفاس مكناس نظمت ملتقى تواصلي حول البرتكول المرجعي للتربية الدامجة، حيث تم تبادل الأفكار والتجارب في توفير التعليم المناسب للمتعلمين في وضعية إعاقة وتيسير حياتهم المدرسية والامتحانات الاشهادية بما يتوافق مع البروتوكول الجهوي للتربية الدامجة.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق