معلومات الديستي تقود لاعتقال شبكة من 16 فردا للإتجار الدولي في السيارات المسروقة بالناظور

تم النشر بتاريخ 6 أبريل 2024 على الساعة 16:17

جريدة العاصمة

تمكَّنت قوات الشرطة القضائية في مدينة الناظور، بالتنسيق مع المصالح العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح يوم السبت، من اعتقال ستة عشر فردًا ينشطون في إطار شبكة إجرامية متورطة في تجارة السيارات المسروقة وتزويرها واستخدامها.

تم تنفيذ هذه العملية الأمنية في عدد من المناطق الريفية المحيطة بمدن الناظور والدريوش وابن الطيب، وأسفرت عن اعتقال المشتبه بهم الذين يُشتبه في تورطهم في تزوير الوثائق القانونية ولوحات الترقيم واستخدامها بشكل غير قانوني لصالح شبكات الجريمة.

تمت عمليات التفتيش داخل المستودعات التي كانت تُستخدم من قِبل المشتبه بهم، وقد أسفرت عن ضبط 69 سيارة مختلفة الأنواع والفئات، فضلاً عن ضبط لوحات ترقيم مزورة و220 محرك، بالإضافة إلى قطع الغيار والمفاتيح والوثائق والصفائح التابعة لشركات تصنيع المركبات.

وقد أسفرت عمليات التفتيش أيضًا عن ضبط ثلاث بنادق صيد و33 طلقة نارية، بالإضافة إلى مجموعة من الحواسيب والهواتف المحمولة، وتجهيزات لتخزين البيانات الرقمية وأجهزة الطباعة ومعدات تزوير لوحات ترقيم المركبات، بالإضافة إلى مبالغ مالية في العملة المحلية والأجنبية يُشتبه في أنها متحصلات نشاط جريمة الاتجار المذكور.

أظهرت عملية التحقق من هويات المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن أحدهم مطلوب بموجب عدة مذكرات بحث صادرة عن قوات الشرطة القضائية والدرك الملكي في مدن العيون وأكادير والناظور، بسبب الاشتباه في تورطه في قضايا مشابهة تتعلق بتجارة السيارات المسروقة عبر الحدود.

تم وضع المشتبه بهم تحت تدابير البحث القضائي التي تشرف عليها النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن أية تفاصيل أخرى محتملة لهذا النشاط الإجرامي، فضلاً عن اعتقال أي شخص آخر يشتبه في تورطه في ارتكاب هذه الأعمال الإجرامية.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق