وزير الفلاحة والوالي زنيبر يتفقدان ورش تهيئة المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

تم النشر بتاريخ 6 أبريل 2024 على الساعة 15:55

جريدة العاصمة

قام  أمس الجمعة وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد محمد صديقي، بزيارة لمدينة مكناس، حيث تفقد ورش تهيئة موقع المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب (SIAM). وكان يرافقه في هذه الزيارة  والي جهة فاس مكناس، سعيد زنيبر، وعامل إقليم مكناس عبد الغني الصبار، ورئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، السيد محمد فيكرات، ومندوب المعرض بالنيابة، السيد كمال هيدان، بالإضافة إلى وفد مهم من المسؤولين بالوزارة.

وتهدف هذه الزيارة إلى تفقد تقدم أعمال تهيئة الموقع الذي سيستضيف المعرض، ومتابعة الجوانب التنظيمية المتعلقة بهذا الحدث الهام الذي أصبح أحد أركان النظام الفلاحي في المغرب.

وفي تصريح له خلال الزيارة، أكد وزير الفلاحة على أهمية المعرض في تعزيز الممارسات الفلاحية المستدامة والابتكار التكنولوجي والتبادل التجاري والتعاون الدولي. وقال: “يعد المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب اليوم منصة فريدة للتواصل والتبادل حول رؤية واستراتيجية التنمية الفلاحية في بلادنا. إنه فرصة مثالية للقاء شركاء وطنيين ودوليين مختلفين”.

من جانبه، صرح رئيس جمعية المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، السيد محمد فيكرات، قائلاً: “طموحنا بالنسبة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب هو توفير منصة للإشعاع والحوار والابتكار، تكون ملائمة لتبادل الممارسات الجيدة وتعزيز الشراكات الاستراتيجية”.

وتشهد أعمال تهيئة المعرض تقدمًا سريعًا، حيث تعكس الديناميكية والالتزام القوي من قبل جميع المشاركين في تحقيق دورة استثنائية على جميع المستويات، سواء بالنسبة للزوار أو العارضين. وفي هذا السياق، أشار السيد هيدان قائلاً: “نعمل بجد لتنظيم دورة نموذجية لهذا الحدث الذي يعكس التزامنا القوي بتطوير الفلاحة في بلادنا وعلى المستوى الدولي”.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق