تاونات..إحتجاج 4 دواوير بجماعة فناسة باب الحيط أمام عمالة تاونات لفك العزلة وفتح وإصلاح الطرق

تم النشر بتاريخ 6 أبريل 2024 على الساعة 13:39

جريدة العاصمة

إحتجت ساكنة أربعة دواوير  بجماعة فناسة بباب الحيط بإقليم تاونات أمام عمالة الإقليم، وذلك للمطالبة بإنهاء حالة العزلة التي تعاني منها هذه الدواوير لسنوات طويلة،حيث يشهد الوضع تفاقمًا مستمرًا مع حلول فصل الشتاء، حيث يعاني السكان من غياب تام لاهتمام الجماعة بالبنية التحتية للطرق،و تعيش الساكنة تحت ظروف قاسية، نتيجة للعزلة الجغرافية وصعوبة الوصول إلى المناطق المجاورة.

وأكدت فعاليات مدنية من ساكنة دواوير جماعة فناسة باب الحيط أن المطالبة بتحسين البنية التحتية الطرقية في الدواوير الأربعة أصبحت ملحة أكثر مع حلول فصل الشتاء ورغم النداءات والشكايات لجماعة فناسة باب الحيط إلا أن مطالب الساكنة لم تلق آذانا صاغية. فعلى مدار سنوات عديدة، تعاني ساكنة دواوير دوار باب مسيلة والكرنة والدشيار بني كزين من صعوبة الوصول إلى المناطق المجاورة وتنقلاتهم تتعرض للعراقيل والمشاكل المستمرة. الطرق المتهالكة والمنعدمة الصيانة تفرض على السكان تحمل عبئ العزلة وعدم القدرة على الوصول إلى الخدمات الأساسية بسهولة.

الأمر الذي يتطلب تدخل سريع وجدّي من قبل الجهات المعنية، حيث يجب أن تولي السلطات المحلية اهتمامًا فوريًا لتحسين البنية التحتية في تلك الدواوير وتوفير طرق سليمة وآمنة للمواطنين. كما يتطلب الأمر وجود خطط إستعجالية مستدامة تهدف إلى تطوير هذه المناطق النائية وتحسين جودة حياة سكانها.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق