قيادات الأغلبية الحكومية تعلن استمرار تحالفاتها وترشح الطالبي العلمي رئيسا لمجلس النواب للنصف الثاني من الولاية

تم النشر بتاريخ 5 أبريل 2024 على الساعة 13:18

جريدة العاصمة

عُقِدَ اجتماع لرئاسة الأغلبية الحكومية مساء يوم أمس الخميس بالرباط، برئاسة عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، وفاطمة الزهراء المنصوري، منسقة القيادة الجماعية للأمانة العامة لحزب الأصالة والمعاصرة ونزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال. كما حضر الاجتماع أيضًا محمد مهدي بنسعيد وصلاح الدين أبو الغالي رؤساء الأحزاب  بالإضافة إلى رشيد الطالبي العلمي وعبد الجبار الرشيدي، اللذين يشغلان مناصب بارزة في حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب الاستقلال على التوالي.

وفي بيان صدر عن رئاسة الأغلبية الحكومية، أكد أن الحاضرين ناقشوا تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في المغرب، بالإضافة إلى جدول أعمال رئاسة الأغلبية الحكومية في المستقبل، وسبل تعزيز التعاون بين الحكومة وأعضاء الأغلبية البرلمانية في مجال التشريع ومراقبة العمل الحكومي.

كما أعلنت رئاسة الأغلبية الحكومية دعمها لترشيح رشيد الطالبي العلمي لمنصب رئيس مجلس النواب خلال الفترة المتبقية من الولاية التشريعية الحالية.

وخلال الاجتماع، تمت مناقشة الإصلاحات الكبيرة التي تم تحقيقها في المغرب تحت قيادة الملك محمد السادس على جميع المستويات، والتحديات المستقبلية التي تواجه المملكة. وأشادت رئاسة الأغلبية الحكومية بالجهود الملك وتوجيهاته في تعزيز الديمقراطية وتحقيق التنمية الشاملة في المغرب. كما تم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون والتنسيق بين الأحزاب السياسية والحكومة لتحقيق التقدم والاستقرار في البلاد.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق