تازة..هل تحول سوق الأربعاء ببني افتح إلى مطرح للنفايات؟

تم النشر بتاريخ 5 أبريل 2024 على الساعة 12:42

جريدة العاصمة

تحوّل سوق الأربعاء الأسبوعي في جماعة بني فتح إلى مشهد مثير للتقزز، حيث أصبح مطرحًا لأطنان من النفايات التي تنبعث منها روائح كريهة تعتري الأجواء، خاصةً في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

في ذات السياق قدّمت فعاليات من السوق شكاوى عديدة لخليفة القائد ورئيس جماعة بني افتح، طالبة التدخل لمعالجة هذه الوضعية المزرية. وعلى الرغم من تكرار الشكاوى، إلا أن سوق الأربعاء لا يزال يستخدم كمكب للنفايات دون أي تدخل لإزالتها، ما يشكل تهديدًا على صحة الإنسان والبيئة.

وتتفاقم الأمور مع استمرار تجاهل السلطات المسؤولة لهذه المشكلة الملحة، حيث يتعرض الزبائن والباعة وسكان المنطقة المحيطة بالسوق لمخاطر صحية جسيمة. فالروائح الكريهة التي تنبعث من تلك النفايات تعتبر مصدرًا للتلوث البيئي وتنشر الأمراض والعدوى بسرعة ناهيك عن انتشار الجراثيم والحشرات الضارة الناقلة للأمراض والقوارض.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تراكم النفايات يؤثر سلبًا على جمالية المكان ويخل بالمظهر العام للمنطقة، مما يؤثر بدوره على الحركة التجارية ويقلل من الجاذبية السياحية للمكان. وهذا يضعف الاقتصاد المحلي ويؤثر على مستوى المعيشة لساكنة المنطقة.
وطالبت فعاليات مدنية أن تتحمل الجهات المعنية مسؤوليتها تجاه هذه القضية وتعمل على إيجاد حلول فورية وفعالة لإزالة النفايات وتنظيف المنطقة،و تعزيز الوعي البيئي بين الساكنة والتجار للحفاظ على نظافة السوق وجماليته.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق