أخنوش يحضر مراسيم تنصيب رئيس السينغال ممثلا للملك محمد السادس

تم النشر بتاريخ 2 أبريل 2024 على الساعة 15:39

جريدة العاصمة

حضر رئيس الحكومة عزيز أخنوش ممثلا للملك محمد السادس حفل تنصيب الرئيس المنتخب لجمهورية السنغال، باسيرو ديوماي فاي، والذي ادى اليمين الدستورية لشغل منصبه اليوم الثلاثاء بحضور شخصيات بارزة.
وجاءت زيارة أخنوش إلى السنغال بناءً على توجيهات الملك محمد السادس، استجابة لدعوة الرئيس السنغالي المنتخب لحضور حفل تنصيبه، وكان الملك محمد السادس هو الزعيم الوحيد من خارج المنطقة الذي تمت دعوته لحضور هذا الحفل المهم، وهذا يؤكد مرة أخرى العلاقات الوثيقة والتضامن القوي بين المغرب والسنغال.
تعكس هذه الدعوة العمق والتنوع في الشراكة بين المملكة المغربية وجمهورية السنغال على المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والروحية. وحضر مراسم أداء اليمين وتنصيب الرئيس الجديد العديد من رؤساء الدول ومفوضي الاتحاد الأفريقي والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا والاتحاد الاقتصادي والنقدي لغرب إفريقيا.
بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجولة الأولى، التي جرت في 24 مارس الماضي، بنسبة 54.28٪ من الأصوات، أصبح باسيرو ديوماي فاي الرئيس الخامس للسنغال منذ استقلالها عام 1960، وتفوق بشكل كبير على منافسه أمادو با الذي حصل على 35.79٪ من الأصوات.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق