الجمعية المهنية الوطنية لموزعي الغاز المسال بالمغرب تنفي توصلها بأي قرار زيادة في ثمن اسطوانات غاز البوتان

تم النشر بتاريخ 1 أبريل 2024 على الساعة 16:19

جريدة العاصمة

أكدت الجمعية المهنية الوطنية لموزعي الغاز السائل بالمغرب استقرار أسعار أسطوانات البوتان “البوطا” دون أي تغيير مع بداية شهر أبريل الحالي، وهذا يتعارض مع الشائعات التي تم ترويجها مؤخرًا حول زيادة متوقعة بقيمة 10 دراهم في سعر الأسطوانة البالغ وزنها 12 كيلوغرامًا، حيث من المفترض أن يرتفع سعر البيع العام من 40 درهمًا إلى 50 درهمًا. جاءت هذه المعلومات استنادًا إلى تصريحات مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والناطق الرسمي باسم الحكومة، حيث أكد أن إجراءات إلغاء الدعم عن الغاز ستتم تدريجيًا اعتبارًا من أبريل.

وأوضح محمد بنجلون، رئيس الجمعية المهنية الوطنية لموزعي الغاز السائل في المغرب، أن الجمعية لم تتلق أي إشعار من الشركات المنتجة أو أي جهة حكومية بشأن أي زيادة في أسعار بيع أسطوانات الغاز من فئة 12 كيلوغرامًا.

وأضاف بنجلون في تصريح لهسبريس أن قائمة الأسعار التي تم تلقيها من الموزعين لشهر أبريل لم تشمل أي إشارة إلى زيادة في الأسعار، وذلك لأن القرار في هذا الصدد يتم التشاور حوله مع المهنيين في قطاع التوزيع.

وأشار بنجلون إلى أن الجمعية قد راقبت في الفترة الأخيرة التصريحات الصادرة عن رئيس الحكومة والوزير الناطق الرسمي باسم الحكومة بشأن إلغاء الدعم تدريجيًا عن الغاز، مما أدى إلى ارتفاع السعر بمقدار 10 دراهم، ولكنها لم تتلق أي وثيقة رسمية تفيد بتنفيذ هذا الإجراء، مما يتيح للمهنيين التأهب لتنفيذ أي زيادة محتملة. وأكد أن المستهلكين تلقوا هذه المعلومة من الحكومة، وبالتالي ينتظر الموزعون ونقاط البيع المباشرة فقط إشعارًا رسميًا للامتثال لأي زيادة جديدة.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق