بولمان..مطالب بتوسيع شبكة الكهرباء بجماعة تيساف

تم النشر بتاريخ 30 مارس 2024 على الساعة 13:42

جريدة العاصمة

أكد النائب البرلماني رشيد حموني، عضو فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، على ضرورة توسيع نطاق توفير الكهرباء في جماعة تيساف بإقليم بولمان.حيث وجه سؤالاً كتابياً إلى وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة يطلب فيه الوقوف على المساعي المتخذة لمعالجة هذه المشكلة.

واشار حموني أنه رغم الجهود الحكومية التي بُذلت منذ منتصف التسعينيات لتوفير الكهرباء في المناطق الريفية والنجاحات الكبيرة التي تم تحقيقها في هذا المجال، لا يزال هناك نقص في التغطية الشاملة للبلاد. ويعتبر ذلك النقص أمراً يجب تصحيحه من خلال التعامل مع أسباب التأخر على هذا الصعيد.

و أضاف حموني أنه قد تم رصد حالات حرمان  الساكنة في بعض الدواوير التابعة لعدد من الجماعات، ومن بين تلك الحالات تأتي جماعة تيساف بإقليم بولمان. واعتبر حموني توسيع دائرة المستفيدين من الكهرباء القروية في تلك الجماعة أمرًا ضروريًا يهدف إلى تحقيق تغطية كاملة لها بالكهرباء وربطها بالشبكة الوطنية.

وبناءً على ذلك، طالب الحموني من  الوزيرة  بتقديم المعطيات المتاحة لديها بخصوص نسبة تنفيذ برنامج الكهرباء القروية في جماعات إقليم بولمان، والتدابير التي ستتخذها لتعميم الكهرباء بشكل كامل في هذا الإقليم، وخاصة في جماعة تيساف التي تم طرح السؤال الكتابي حولها.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق