تازة..رئيس جماعة آيت سغروشن يحرم شباب دوار تازروت من خدمات النقل المدرسي للمشاركة في دوري رمضاني بتاهلة

تم النشر بتاريخ 29 مارس 2024 على الساعة 13:57

جريدة العاصمة

بسبب غياب ملاعب القرب وعدم وجود فعاليات ودوريات رمضانية في جماعة أيت سغروشن بإقليم تازة، يعاني شباب دوار تازروت من حرمانهم من طرف رئيس الجماعة من خدمات النقل المدرسي التي تساعدهم على الانتقال إلى تاهلة للمشاركة في الدوري الرمضاني الذي تنظمه جمعية المسيرة للرياضة والتنمية في تاهلة.

 والأمر المثير للانتقاد هو أن هؤلاء الشباب تأهلوا إلى دور ربع النهائي من البطولة، ومع ذلك يجدون أنفسهم عاجزين عن الوصول إلى المكان المناسب للمشاركة في المباريات.

في ذات السياق تلقى رئيس جماعة أيت سغروشن انتقادات حادة واستنكاراً واسعاً داخل الجماعة نتيجة لهذا القرار الذي يعتبر تجاهلاً لحقوق الشباب وتقديرهم للرياضة والمشاركة الاجتماعية. حيث طالبت الأصوات الغاضبة بتدخل فوري لحل هذه المشكلة وتوفير وسائل النقل الملائمة للشباب، حتى يتمكنوا من المشاركة والمنافسة بشكل عادل ومنصف في البطولة المحلية.

فيى ذات السياق اكدت فعاليات مدنية أنه يتعين على السلطات المحلية والجهات ذات الصلة أن تولي هذه القضية الأهمية التي تتعلق بمصلحة وتنمية الشباب في المنطقة. ويجب أن يكون هناك تعاون وتنسيق فعال بين الجمعيات الرياضية المحلية والسلطات المعنية لضمان توفير البنية التحتية اللازمة والدعم الكافي للشباب في جميع الجوانب، بما في ذلك وسائل النقل والمرافق الرياضية الملائمة.

وأكدت ذات الفعاليات أن تمكين الشباب وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الرياضية المحلية يعزز الصحة واللياقة البدنية، بالإضافة إلى تعزيز الروح الرياضية والتضامن الاجتماعي.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق