تاونات ..دواوير بجماعة سيدي يحيى بني زروال تعيش معاناة بسبب أزمة ضعف المياه عن السقايات العمومية

تم النشر بتاريخ 29 مارس 2024 على الساعة 13:51

جريدة العاصمة

 تعيش ساكنة الدواوير بجماعة سيدي يحيى بني زروال  تحت وطأة مشكلة خطيرة تتمثل في نقص المياه وضعف إمدادات الشرب في السقايات العمومية. وتعاني الساكنو من هذه المشكلة منذ فترة طويلة، ومع ذلك لم تتخذ الجهات المسؤولة أي إجراءات جدية للتعامل مع هذا الوضع المتفاقم.

وليس هذا فحسب، فأغلب الدواوير التابعة لجماعة سيدي يحيى بني زروال، وحتى في الجماعات الأخرى بدائرة غفساي أو إقليم تاونات بشكل عام تعاني من نفس المشكلة المتفاقمة لنقص المياه وانعدام التدابير اللازمة لتوفيرها.

في ذات السياق أكدت فعاليات مدنية ان هذه الأزمة تتطلب تدخلا فوريا وجذريا من السلطات المعنية، حيث يجب أن تتولى تدبير قطاع المياه وتوفير الإمدادات اللازمة للسقاية العمومية، وأضاف المصدر أنه على المسؤولين أن يفهموا أن هذه المشكلة تؤثر بشكل كبير على حياة السكان وصحتهم، وأن التقاعس عن حلها قد يؤدي إلى تفاقم المشاكل الصحية والاجتماعية في المنطقة.

وفي ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها، ناشدت ساكنة دواوير جماعة سيدي يحيى بني زروال المسؤولين أن يتحملوا مسؤولياتهم ويلتفتوا إلى معاناتهم. فالماء حق أساسي للحياة، وينبغي أن يكون متاحًا للجميع بشكل عادل ومستدام.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق