تاونات..العصبة المغربية لحقوق الإنسان بتاونات تندد بإفراغ المرجان في وديان تاونات

تم النشر بتاريخ 29 مارس 2024 على الساعة 13:22

جريدة العاصمة

قامت لجنة مكونة من أعضاء المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان  بزيارة ميدانية إلى واد أسرى في تاونات يوم الأربعاء 27 مارس 2024، للكشف عن حجم الكارثة والجرائم البيئية الخطيرة التي حدثت هناك. وتم التأكيد على تفريغ مادة المرجان في مياه الوادي من قِبَلِ أرباب معاصر الزيتون، الذين استغلوا تساقط الأمطار في الإقليم،و نتيجة لذلك، تغير لون المياه إلى سواد داكن، وتسببت المادة في أضرار جسيمة ستؤثر على الكائنات الحية بما في ذلك البشر والحيوانات والنباتات.

وبناءً على ذلك، وفي بلاغ  للمكتب الإقليمي للعصبة تمت إدانة هذا التصرف اللامسؤول والمدمر للبيئة والفرشة المائية في المنطقة، ويعزو المسؤولية بالكامل للسلطات الإقليمية في تاونات بسبب تجاهلها لهذا الجرم الخطير،وطالب المكتب الإقليمي للعصبة الجهات المختصة بتحديد المسؤوليات ومتابعة المتورطين، نظرًا لخطورة الوضع واستمرار تأثيراته لسنوات قادمة.

في هذا السياق، دعى المكتب  المجتمع المدني بالإقليم  ووسائل الإعلام النزيهة إلى الضغط من مواقعهم لوقف هذه الكارثة المتكررة تقريباً سنوياً. كما أكد إلتزامه الدائم بالكشف عن جميع السلوكيات المشبوهة والدفاع عن حقوق الإنسان، بما في ذلك حق العيش في بيئة صحية وسليمة.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق