صفرو..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تطلق قافلة لدعم الحياة المدرسية في القرى

تم النشر بتاريخ 28 مارس 2024 على الساعة 16:15

جريدة العاصمة

تم إطلاق قافلة لدعم الحياة المدرسية من طرف المبادرة وطنية لتنمية الموارد البشرية في مدينة صفرو، بالتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية والتعليم وجمعية الأقنعة للمسرح والتنشيط الثقافي. تهدف هذه المبادرة إلى تعزيز حياة المدرسة وفتحها على محيطها، وتوفير مساحات لأنشطة متنوعة تجعل المدرسة محببة للطلاب.

تستهدف المرحلة الأولى من البرنامج حوالي 2000 طالب، بما في ذلك 800 طالبة، في 13 مدرسة في المناطق الريفية. وتشمل الأنشطة الترفيهية والتنافسية، بالإضافة إلى الأنشطة التعليمية والتثقيفية، مثل العروض المسرحية والمسابقات وأنشطة الرسم والموسيقى.

وتهدف المبادرة إلى تحسين برامج التعليم ورفع جودتها من خلال توفير برنامج للتنشيط المدرسي طوال العام الدراسي، وتشجيع الأنشطة التثقيفية داخل المؤسسات التعليمية في المنطقة.

وأكد عادل زهيري، رئيس قسم العمل الاجتماعي في مدينة صفرو، أن اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بالتعاون مع المديرية الإقليمية للتربية والتعليم وجمعية الأقنعة للمسرح والتنشيط الثقافي، قامت بتمويل قافلة دعم الحياة المدرسية في 13 مؤسسة تعليمية في المناطق القروية.

وأضاف زهيري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن القافلة ستنظم ألعابًا لصالح الطلاب، خاصة في المناطق القروية، بهدف جعل المؤسسة التعليمية محببة للطلاب وتوفير أنشطة متنوعة. وأشار إلى أن الجمعية ستنظم أيضًا أنشطة ثقافية في مجالات الرسم والتلوين.

وفي نفس السياق، أكد يوسف الرضوي، رئيس جمعية الأقنعة للمسرح والتنشيط الثقافي في صفرو، أن الجمعية تنظم قافلة دعم الحياة المدرسية في إقليم صفرو، والتي وصلت إلى محطتها الخامسة، وتهدف إلى تنشيط الطلاب من خلال ألعاب متنوعة وورش عمل في المسرح والرسم والصباغة.

وأوضح محمد بنيعيش، مدير المديرية الإقليمية للتربية والتعليم في صفرو، أن المبادرة تعد فرصة لتعزيز الحياة المدرسية وتوفير بيئة تعليمية مشوقة ومحفزة للتلاميذ. وأشار إلى أن الأنشطة المختلفة التي يتم تنظيمها ستساهم في تطوير مهارات التلاميذ وتعزيز قدراتهم الاجتماعية والثقافية.

ويهدف هذا البرنامج إلى تعزيز العمل الجماعي والتفاعل بين التلاميذ وتعزيز الانتماء إلى المدرسة والمجتمع ال،و من المتوقع أن تساهم هذه المبادرة في تحسين مستوى التعليم وتعزيز التحصيل الدراسي للتلميذ في المناطق القروية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق