وزير الفلاحة وسط جدل غلاء الأضاحي بالبرلمان

تم النشر بتاريخ 28 مارس 2024 على الساعة 15:59

جريدة العاصمة

رفع النائب البرلماني رشيد حموني، رئيس فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالاً كتابياً إلى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات،  محمد صديقي، حول “وضعية القطيع في المغرب، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك”.
وأوضح حموني أن الأسر المغربية تعتبر من الأسر التي تلتزم بإحياء الشعائر الدينية، وتستعد للاحتفال بعيد الأضحى المبارك في هذا العام، والذي سيحل في أواخر يونيو 2024. وأشار إلى أن هذه الشعيرة تأتي في ظل ارتفاع أسعار المحروقات، وتأثيرها المباشر على ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والأعلاف، وتأثير الجفاف على البلاد وقطيع الماشية، إضافة إلى استمرار أزمة انهيار القدرة الشرائية للمواطنين.
وأكد البرلماني أن المواطنين يتطلعون إلى حمايتهم من الآثار السلبية للغلاء وضعف القدرة الشرائية، خاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يبعد عنا بشهرين. وناشد وزير الفلاحة الكشف عن وضعية القطيع في المغرب، ومراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية، بما يتعلق بالأبقار والأغنام والماعز. كما طالب بالكشف عن التحضيرات والترتيبات والإجراءات التي تم اتخاذها من قبل الوزارة، والتي تهدف إلى ضمان قدرة المواطنين على شراء الأضاحي.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق