ميدلت..السلطات بسد الحنك توقف صيادين بتهمة خرق فترة الراحة البيولوجية

تم النشر بتاريخ 28 مارس 2024 على الساعة 13:28

جريدة العاصمة

تم توقيف شخصين، بتهمة خرق فترة الراحة البيولوجية للأسماك في سد الحنك بإقليم ميدلت، وفقًا لمصادر موثوقة،حيث تُعتبر فترة الراحة البيولوجية فترة هامة لتكاثر الأسماك وتجددها، وتقوم بتنظيمها السلطات المختصة،و تم ضبط الشخصين وهما يقومان بصيد الأسماك في السد المذكور، حيث قامت فرق الوكالة الوطنية للمياه والغابات بحجز بعض مستلزمات الصيد وبعض الأسماك التي تم اصطيادها بالفعل.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن الشخصين خرقا حظر الصيد وفترة الراحة البيولوجية التي تستدعي توقف أي أنشطة صيد لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر قابلة للتجديد، وتحدد مناطق محددة،وتم فرض هذا الحظر بناءً على اعتبارات تتعلق بفترة تكاثر الأسماك وحماية ثروتها، وتجنب استنزافها بسبب زيادة استغلالها أو تناقصها.

تأتي هذه الخطوة التي قامت بها فرق الوكالة، بالتعاون مع رئيس جمعية تمالوت للصيد الرياضي والمحافظة على البيئة وأحد أعوان السلطة، في إطار المراقبة المنتظمة لسد الحنك وسد تمالوت بجماعة تونفيت، والتأكد من احترام الفترات القانونية للصيد.

وأكدت المصادر نفسها أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الشخصين المتورطين في الصيد خلال فترة الحظر، وفقًا للقوانين الجاري بها العمل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق