رسميا فتيحة المودني عمدة لمدينة الرباط

تم النشر بتاريخ 25 مارس 2024 على الساعة 17:13

جريدة العاصمة

انتهت فترة الجمود التي عاشها مجلس جماعة الرباط لعدة أشهر، حيث من المتوقع أن يعود المجلس إلى عمله الطبيعي بعد انتخاب رئيسة جديدة اليوم الاثنين، لتحل محل الرئيسة المستقيلة أسماء اغلالو.

 

وتم اختيار العمدة الجديدة لمدينة الرباط، فتيحة المودني، بشكل رسمي، حيث توصلت مكونات الأغلبية (التجمع الوطني للأحرار، والأصالة والمعاصرة، والاستقلال) إلى اتفاق بشأن ترشيحها لخلافة العمدة السابقة أغلالو،ولم يتقدم أي مرشح من أحزاب المعارضة، على الرغم من التكهنات التي تحدثت عن تقديم حسن لشكر، من حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ترشيحه.

 

في جلسة انتخاب أعضاء مكتب مجلس جماعة الرباط، التي رأسها الكاتب العام لولاية جهة الرباط-سلا-القنيطرة، محمد الورادي، حصلت المودني على 66 صوتًا من أصل 81 عضوًا،وصوت 7 أعضاء ضد المودني، في حين امتنع ثلاثة أعضاء عن التصويت، ولم يحضر أربعة أعضاء الجلسة.

 

بعد انتخابها، ألقت فتيحة المودني كلمة قصيرة دعت فيها إلى التعاون من أجل تطوير العاصمة وجعلها تنافس العواصم العالمية،وحثت العمدة الجديدة للرباط أعضاء المجلس الجماعي على تنسيق جهودهم من أجل تنفيذ المشاريع الكبرى التي ستنفذ في المدينة استعدادًا لاستضافة عدد من الفعاليات الدولية مثل كأس إفريقيا وكأس العالم،وفي نفس الجلسة، تم انتخاب نواب رئيسة جماعة الرباط، حيث تم اختيار تسعة نواب من الأغلبية ونائب واحد من فريق الاتحاد الاشتراكي.

 

تم التصويت على أعضاء مكتب المجلس بمجموع 56 صوتًا، بينما صوت 7 أعضاء ضدهم، وامتنع تسعة آخرون عن التصويت،وشهدت جلسة انتخاب عمدة الرباط احتجاجًا من عضو المجلس سعيد الهند، من حزب التجمع الوطني للأحرار، بسبب استبعاده من قائمة نواب العمدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق