مديرية الأرصاد الجوية تتوقع امطارا رعدية وثلوج الإثنين والثلاثاء

تم النشر بتاريخ 25 مارس 2024 على الساعة 14:37

جريدة العاصمة

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية هطول زخات مطرية رعدية محلياً قوية، وتساقط ثلجي فوق ارتفاع 1500 متر، بالإضافة إلى هبات رياح قوية وتطاير للغبار، التي ستؤثر على عدة مناطق في المملكة خلال اليومين القادمين.
ووفقًا للنشرة الإنذارية الصادرة عن المديرية، والتي تم تصنيفها بمستوى يقظة برتقالي، من المتوقع هطول زخات مطرية رعدية محلياً قوية (بحوالي 20-35 ملم) في مناطق سيدي بنور، الجديدة، برشيد، آسفي، والصويرة، من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 1 ظهرًا يوم الاثنين. وتشمل الظاهرة نفسها أيضًا مناطق أزيلال، قلعة السراغنة، الفقيه بنصالح، والحوز، من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 8 مساءً في نفس اليوم.
وأشارت المصادر الرسمية إلى تساقط الثلوج فوق ارتفاع 1500 متر (بمقدار 15-30 سم) في مناطق أزيلال، بني ملال، الحوز، تازة، إفران، صفرو، خنيفرة، ميدلت، وورزازات، وتنغير، من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 8 مساءً يوم الثلاثاء.
وأضافت المديرية أنه من المتوقع أيضًا هبوب رياح قوية مع تطاير محلي للغبار (بسرعة تتراوح بين 75-90 كلم/س) في مناطق الرشيدية، الناظور، ميدلت، تنغير، فكيك، تاوريرت، كرسيف، زاكورة، وورزازات، ووجدة أنجاد، من الساعة 12 ظهرًا حتى الساعة 8 مساءً يوم الثلاثاء.
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق