تازة.. كارثة صحية وبيئية تهدد السكان والتجار المحليين بجماعة بني افتح المركز

تم النشر بتاريخ 25 مارس 2024 على الساعة 11:59

جريدة العاصمة

تشهد جماعة بني افتح المركز بإقليم تازة واقعًا مأساويًا يهدد الصحة العامة والبيئة في الجماعة. يقع هذا الواقع المروع وسط واد الجيرة وبجوار السوق الأسبوعي، حيث يتم استخدامه كمكب للتخلص من النفايات المختلفة، وبات هذا المكان مصدرًا للروائح الكريهة التي تنتشر في المحيط، مما يسبب مشاكل صحية ويؤثر على حياة التجار المحليين والساكنة.

 

ويعاني التجار المحيطين بهذا الموقع البئي من آثار هذه الكارثة الصحية والبيئية، حيث يُقاسون من روائح كريهة تنبعث من المكان، مما يؤثر سلبًا على تجارتهم ويقلل من عدد الزبائن الذين يقصدونهم،ويطالب هؤلاء التجار بضرورة إبعاد هذا الموقع عن المنطقة السكنية والتجارية، حيث يشكل حاليًا ملجأ للكلاب الضالة ويزيد من انتشار الأمراض والأوبئة والقوارض و الحشرات.

 

وطالب التجار بالتفاتة  المسؤولبن إلى هذه الوضعية المأساوية وإتخاذ إجراءات فورية لمعالجة هذه الكارثة الصحية والبيئية. بعيدًا عن المناطق السكنية والتجارية، وذلك لضمان سلامة الساكنة والمحافظة على البيئة المحيطة بالمنطقة. كما يجب دراسة تأثيرات هذا الموقع السلبية على الصحة العامة واتخاذ التدابير اللازمة لحماية السكان والتجار من هذه المخاطر المحتملة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق