وزارة الصحة والحماية الاجتماعية تطلق حملة وطنية استدراكية واسعة لتعزيز التلقيح ضد الحصبة “بوحمرون”

تم النشر بتاريخ 20 مارس 2024 على الساعة 14:34

جريدة العاصمة

بتنسيق استراتيجيتها الاتصالية المتعلقة بمراقبة الوضع الوبائي لمرض الحصبة (بوحمرون)، وضمن جهودها المستمرة لاحتواء انتشار الأمراض الوبائية وحماية الصحة العامة، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن تسجيل حالات جديدة من الإصابة بمرض الحصبة (بوحمرون) في بلادنا، ما يثير المخاوف من احتمالية انتشار هذا الفيروس.
وتواصل منظمة الصحة العالمية التأكيد بشكل مستمر على حدوث تراجع عالمي في جهود المراقبة وانخفاض معدلات التحصين في جميع أنحاء العالم، حيث لا يوجد بلد خالٍ من مرض الحصبة، مما يزيد من احتمالية حدوث تفشيات وتعريض جميع الأطفال غير الملقحين ضد الحصبة (بوحمرون) للخطر والذي قد يؤدي إلى الوفاة.
وفي إطار سياستها الاحترازية لاحتواء انتشار الأوبئة والتصدي السريع لها، أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية عن إطلاق حملة وطنية واسعة لتعزيز التحصين ضد الحصبة (بوحمرون)، بهدف رفع مستويات التحصين لدى الأطفال إلى مستويات ما قبل جائحة كوفيد-19 التي أثرت سلبًا على معدلات التغطية التحصينية في مختلف مناطق المملكة.
وعليه، تهيب الوزارة بجميع الأسر، وبشكل خاص الآباء والأمهات وأولياء الأمور، بضرورة الاستعجال في مراجعة الدفاتر الصحية لأطفالهم في المراكز الصحية والعيادات الخاصة للتحقق من تلقيهم الجرعات الواجبة للوقاية من الحصبة (في الشهر التاسع والشهر الثامن عشر)، وتشدد على ضرورة إعطاء جرعتين من اللقاح للأطفال الذين لم يتم تلقيحهم بعد، واستكمال الجرعات للأطفال الذين تلقوا جرعة واحدة فقط من اجل أخذ اللقاح مجانا في المراكز الصحية.
وتؤكد وزارة الصحة والحماية الاجتماعية على أهمية هذه الحملة كإجراء وقائي لحماية المواطنين والمجتمع من خطر الإصابة بمرض الحصبة (بوحمرون)، وتدعو جميع الفئات المعنية للمشاركة الفاعلة في إطار الاستراتيجية التواصلية المتعلقة بمراقبة وباء الحصبة (بوحمرون)
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق