احتجاجات في 60 مدينة مغربية تضامنًا مع فلسطين المحتلة واستنكارًا للقصف الإسرائيلي والتضييق على المساعدات الإنسانية

تم النشر بتاريخ 16 مارس 2024 على الساعة 14:23

جريدة العاصمة

خرجت العديد من المظاهرات في 60 مدينة مغربية بعد صلاة الجمعة والتراويح، استجابة لنداءات الهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، للتعبير عن التضامن مع غزة وفلسطين واستنكار القصف المستمر الذي تتعرض له والتضييق على المساعدات الإنسانية.

 

من بين المدن التي شهدت المظاهرات بعد صلاة الجمعة، تشمل الدار البيضاء، الجديدة، طنجة، المضيق، الفنيدق، فاس، مكناس، تاوريرت، بركان، أحفير والقنيطرة. وأيضًا خرجت احتجاجات في وجدة، طنجة، الدار البيضاء، سطات، خريبكة، أكادير، آيت ملول، جرسيف، سيدي يحيى الغرب وبنسليمان بعد صلاة التراويح.

 

رفع المحتجون شعارات تندد بمجازر الإبادة واستهداف المدنيين في غزة، وسياسة التجويع، ومحاولات التهجير القسري لسكان غزة، وأيضًا تنتقد الصمت الدولي والعربي الرسمي. وطالبوا المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته في حماية المدنيين الذين يعانون يوميًا. كما هتفوا بشعارات تدعم الفلسطينيين في مطالبهم العادلة والمشروعة، وتستنكر القتل والتنكيل والتجويع الذي يتعرضون له، وتندد بالصمت الدولي والتخاذل العربي الرسمي. وطالب المشاركون السلطات المغربية بالتراجع عن اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل ومحاكمة رموزها بجريمة حرب الإبادة ضد المدنيين.

 

وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، صرح محمد الرياحي، عضو المكتب المركزي للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة، بأن هذه الفعاليات تأتي في إطار استجابة للشهر الفضيل وروح الجهاد والمجاهدة، واستمرارًا في التعبير عن التضامن الشعبي مع أهل غزة وفلسطين ورفضًا لحرب الإبادة وسياسة التجويع ومحاولات التهجير القسري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق