مكناس..فعاليات مدنية تستنكر إنشاء وحدات نبتة الكبار لم يتم إستخدامها والتخطيط لبناء وحدات أخرى

تم النشر بتاريخ 16 مارس 2024 على الساعة 12:59

جريدة العاصمة

فشلت وحدة إنتاج “الكبار” في منطقة زرهون، بالرغم من التمويل الضخم الذي قدمته وزارة الفلاحة، حيث لم يتم استخدامها أو تشغيلها. وفي هذا السياق، تخطط الجهة المسؤولة لتخصيص مبالغ مالية هائلة لبناء وحدة إنتاج جديدة. وهنا يطرح التساؤل، لماذا لم يتم دمج أصحاب المشروع في الوحدة الموجودة منذ فترة؟ أو هل ستذهب تلك الأموال هباءًا وتستنزف من قبل أطراف معنية؟

 

واكدت فعاليات مدنية في المنطقة،أنه يوجد وحدة إنتاج كبار أخرى في منطقة انزالة، ونلاحظ أن هناك محاولة لبناء وحدة ثانية. سنعود لهذا الموضوع بعد الفشل، وسنحمل المسؤولية إلى المسؤولين. فما هي الفائدة من وجود العديد من الوحدات دون تسويق المنتجات المحلية في المنطقة؟ ومن يتحمل مسؤولية تأخير بناء الوحدة الثانية لإنتاج الكبار في مركز انزالة، علمًا بأن هناك وحدة مستعدة وتنتظر التفعيل بعد أن تم تخصيص مبالغ مالية ضخمة لها ومازالت مغلقة ولم تلعب دورها.

 

وأضافت ذات المصادر أن هناك تدخلات تهدف لبناء وحدة إنتاج “كبار” ثالثة في المركز الفلاحي القديم، ولكن الغرض الحقيقي من هذه التدخلات هو الاستيلاء على أرض المركز الفلاحي. وبالتالي، يكفينا دمج أي تعاونية ترغب في العمل في الوحدة الموجودة تحت راية “تعاونية شباب زرهون الكبار”، والتي تم تجهيزها وتنتظر التفعيل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق